الأخبار

pdf

صور

فيديو

قسم الشؤون الفكرية والثقافية يشترك في محطات فتية الكفيل الثقافيّة للجامعات والمدارس العراقية ‏بنسخته الثالثة

2022-09-13 المصدر : مركز الفكر والإبداع

شارك قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة بإصداراته الفكريّة والثقافيّة المتنوّعة ضمن فعّاليات محطات فتية الكفيل الثقافيّة للجامعات والمدارس العراقية بنسختها الثالثة والتي افتتحت يوم السبت (10/ 9/ 2022م)، وتستمر الى نهاية زيارة الأربعين.

السيد محمد الأعرجي مسؤولُ وحدة المعارض في قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة بيّن قائلاً: "تأتي هذه المشاركة ضمن عشرين محطّة في مُختلف فروع المعرفة والثقافة والتقنية، إذ شارك القسم بأكثر من (300) إصدارٍ كلّها من نتاجات العتبة العبّاسيّة المقدّسة، شملت الكتب الدينيّة والثقافيّة والموسوعات والمجلّات المحكمة والمجلات الثقافيّة وغير ذلك من الإصدارات المتنوعة".

 

وأضاف الأعرجي: "مشاركتنا في هذه الفعالية تأتي تزامناً مع زيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام)؛ لتكون هذه الإصدارات بين يدي الزائرين الوافدين الى مدينة كربلاء المقدّسة ويطّلعوا على أهمّ الأنشطة التي تقوم بها العتبات المقدّسة بشكل عام والعتبة العبّاسيّة المقدّسة بشكل خاص".

 

مبيناً: "شهد المعرض ومنذ اليوم الأول لافتتاحه إقبالاً واسعاً من قبل الزائرين الكرام من مختلف الفئات والأعمار، والذين أبدوا اعجابهم بما عُرِض في الجناح، ونتوقع أن يزداد هذا الاقبال في الأيّام القادمة مع توافد المزيد من الزائرين".

 

يُذكر أنّ لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة مشاركاتٍ عديدة في معارض ومهرجانات داخل العراق وخارجه؛ وذلك لنشر فكر أئمة أهل البيت (عليهم السلام)، والتعريف بنشاطات العتبة العبّاسيّة المقدّسة وإنجازاتها ومدى التقدّم الثقافيّ والعمراني فيها.