الأخبار

pdf

صور

فيديو

إسهامات فكريّة وثقافيّة لمركز الدراسات والمراجعة العلميّة في زيارة الأربعين

2022-09-15 المصدر : مركز الدراسات والمراجعة العلميّة

قدّم مركز الدراسات والمراجعة العلميّة التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة مجموعة من الفعّاليّات والإسهامات الفكريّة والثقافيّة الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، وذلك بالتعاون مع مؤسسة القبس للثقافة والتنمية.

 

مدير المركز الشيخ حسن الجوادي بيّنَ قائلاً: "تزامناً مع الزيارة الأربعينية المباركة أطلق مركز الدراسات والمراجعة العلميّة نشاطاته الفكرية والثقافية الخاصة بالزائرين الكرام، والتي تمثلت بتزويد الزائرين بالوعي والفكر الصحيح، متخذين من مدينة سيد الأوصياء (عليه السلام) للزائرين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة مقراً لهذه الأنشطة، وذلك ضمن الموسم الثقافي الذي تقيمه مؤسسة القبس للثقافة والتنمية على طريق بغداد - كربلاء".

 

وأضاف الجوادي: "اعتمدنا في هذا العام على الحواريّة المباشرة مع الزائرين باعتبارها أقرب وأكثر أهميّة في إيصال الفكرة وتقديم ما هو صحيح، عبر التحاور والنقاش في المسائل الخاصّة والعامّة".

 

من جانبه بيّن الشيخ أحمد الشويلي أحد أساتذة المركز طبيعة نشاطه قائلاً: "قدّمنا مجموعة من المحاضرات التثقيفيّة لمجاميع كبيرة من الزائرين الكرام القادمين إلى كربلاء المقدّسة، وأتبعناها بحوارات فكريّة مثمرة، تطرقنا فيها إلى موضوعات اجتماعية مهمّة ومحل اهتمام الشباب".