الأخبار

pdf

صور

فيديو

خاصّة بأطفال الأربعين.. مكتبةُ أمّ البنين (عليها السلام) النسويّة تقدّمُ عدداً من ‏الأنشطة والفعّاليات الفكريّة.. ‏

2022-09-16 المصدر : شبكة الكفيل العالمية

من أجل تعليم الأطفال وتثقيفهم وترسيخ أخلاق ومبادئ أهل البيت (عليهم السلام) في نفوسهم، قدّمت مكتبةُ السيّدة أمّ البنين(عليها السلام) النسويّة التابعة لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العباسيّة المقدّسة عدداً من الأنشطة والفعّاليات الفكريّة التي تستهدف فئة الأطفال السائرين مع ذويهم لزيارة الأربعين في كربلاء المقدّسة.

 

وقالت مديرةُ المكتبة السيّدة ابتسام عطا مبينةً: "تواصل ملاكات مكتبة السيّدة أمّ البنين (عليها السلام) النسويّة جهودها في خدمة أطفال زيارة الأربعين، من خلال تقديم عدّة أنشطةٍ وفعّالياتٍ تساهم في تطوير ونموّ الأطفال فكريّاً ونفسيّاً، إلى جانب المتعة الكبيرة التي توفّرها لهم كقراءة القصص الخاصّة بهم، حيث تشكّل لهم وسيلةً لإيصال القِيَم الإنسانيّة والأخلاقيّة".

 

وأضافت: "إنّ أغلب القصص التي تُقرأُ للأطفال تتضمّن الصفات الأخلاقيّة والسلوكيّة التي يجب أن يتحلّى بها الزائرُ الصغير لمراقد أهل البيت (عليهم السلام)، وتُقرأُ لهم بأسلوب الحكواتيّ ممّا له أثرٌ في تشجيع الطفل على قراءة القصّة".

 

وأوضحت عطا: "الهدف الأساسيّ من نشاطات المكتبة المتنوّعة، ما بين تعليم فنّ الرسم وقراءة قصص الأطفال وتقديم المحاضرات التثقيفيّة والحواريّة؛ هو لترسيخ قيم التعاطف والرّحمة والعطاء والمحبّة والتعايش والإخاء بين الصغار، إضافةً إلى تعليم وتثقيف الأطفال بأخلاق ومبادئ أهل البيت(عليهم السلام)".

 

وبحسب مديرة المكتبة فإنّ "نشاطات المكتبة تُلاقي تفاعلاً كبيراً من الأطفال وعوائلهم الكريمة، حيث تعمل على بناء منظومة القِيم الإنسانيّة والأخلاقيّة للطفل وتشكيل الوعي لديه، إضافةً إلى تكوين شخصيّته ونُضجه نفسيّاً واجتماعيّاً".