الأخبار

pdf

صور

فيديو

خيمة نافذ البصيرة تسجل أكثر من 16 ألف مستفيد في زيارة الاربعين

2022-09-20 المصدر : شبكة الكفيل العالمية

سجّلت خيمةُ نافذ البصيرة التي أطلقها قسم الشؤون الفكرية والثقافية أكثر من (16) ألف مستفيد خلال زيارة الأربعين المُباركة.

ويُشرِفُ على الخيمةِ مركز الدراسات والمراجعة العلميّة التابع للقسم بحسب مدير المركز السيّد حسن الجوادي الذي أكّد أنّ "الخيمة تواجدت على طريق النجف كربلاء، وطريق بغداد كربلاء فضلاً عن تواجدها في الصحن الشريف لأبي الفضل العباس (عليه السلام) ومركز مدينة كربلاء وسجلت استفادة 16175 زائر" .

وأضاف أنّ خيمة نافذ البصيرة هدفها التوعية الفكريّة والثقافيّة، وانبثقت من رحاب قمر العشيرة العبّاس بن علي (عليه السلام)، فاتخذت من لقبه: (نافذ البصيرة) عنواناً لها.

ووفقاً للجوادي فإنّ الخيمة ضمّت أربع محطّات، هي: "محطّة (أنا وعاشوراء)، ومحطّة (أنا والمجتمع)، ومحطّة (أنا والهاتف) وهي محطّة توعوية تواصلية مع الزائرين؛ تُوضِّحُ خطورة إدمان الهواتف النقالة، ومعالجة استهلاك الوقت على الإنترنيت، بالإضافة إلى محطّة (أنا والكتاب) التي تُعدُّ محطّة ثقافيّة تشجع الزائرين المتوجهين إلى كربلاء المُقدّسة على القراءة والمطالعة.

وتابع الجوادي " وزّعنا خلال أيّام زيارة الأربعين في الخيمة أكثر من (7) آلاف اصدارٍ ما بين كُتيب ومجلة ونشرة، موضحاً " إقامة محاضراتٍ فكريّة وجلساتٍ حواريّة مع الزائرين ".