الأخبار

pdf

صور

فيديو

لأول مرة.. نشاطات العتبة العبّاسيّة المقدّسة على خارطةِ الأُمَمِ المُتَّحِدَةِ لأهداف التنمية المستدامة

2022-09-24 المصدر : شبكة الكفيل العالمية

عزَّزَتِ العتبةُ العباسيةُ المقدسةُ من حضورِهَا على خارطةِ الجمعيةِ العامةِ للأُمَمِ المُتَّحِدَةِ لأهداف التنمية المستدامة (2020 – 2030) SDG، بعدَ أن أنجزَت أغلبَ الأهدافِ وأهمّها في زيارة الأربعين.

 

مديرُ مركزِ الفهرسَةِ ونُظمِ المعلومَاتِ التابع لقسمِ الشؤونِ الفكريَّةِ والثَّقافِيَّةِ والمشرفُ على هذا المِلَفِ المُنفّذ بالتعاون مع قسم الإعلام وقسم التطوير والتنمية المستدامة الأستاذ حسنين الموسوي بيّن قائلاً: "أُدرجت أنشطة وفعّاليات العتبة العبّاسيّة المقدّسة المقدّمة للزائرين خلال زيارة الأربعين؛ كون معظمها متلائم مع أهداف التنمية المستدامة وهذا ما عزّز حضورها في آخر تحديث للخارطة لأوّل مرّة".

 

وأضاف: "إنَّ الأُمَمَ المُتحدَةِ أعلنت عن مجموعةً من المُؤسساتِ التي حَقَّقَت تَقَدُّماً لأهدافِ التنميةِ المُستدَامَةِ كُلِّ مُدَّةٍ؛ ولأنَّ العتبةَ العباسيةَ المقدسةَ حَقَّقَتْ تَقَدُّماً واضحاً وملموساً في الأَهدافِ، فقد أُدرِجَتْ ضمن الخارطةِ وافردت لها مساحةً خاصةً". للاطلاع عليه أضغط هنا

 

وتصدَّرَت العتبة العباسيّة المقدّسة مؤسساتِ العِراقِ التي تعمل بهذا الجانبِ كافة وفقاً للموسوي، مشيراً الى: "إنها وُضِعت على الموقعِ الإلكتروني للخارطة بناءً على ما قدمتْهُ في ضوءِ آخرِ تحديثٍ وإحصائيةٍ له التي تأطرت بأنشطة الأربعين".

 

وضَمَّنَت العتبةَ العبّاسيّةَ المقدّسةَ هذه الأهدافَ في صُلْبِ رؤيتِهَا وطموحاتِهَا المستقبليةِ، وجعلتْهَا جزءاً أساسيّاً في أجنداتِها (2030م)، وأُدرجت أهدافِ التنميةِ المُستَدَامَةِ ضمن استراتيجياتِ التنميةِ لها.

 

وأشار الموسوي إلى أنّ "العمل جاء بناءً على جُهد لجنةٍ تعمَلُ على تحقيقِ هذِه الأهدافِ والتعريفِ بها وجعلِهَا خارطةَ طريقٍ لعملِ الأَقسامِ، فضلاً عن مسؤوليةِ تنفيذِ أهدافِ التنميةِ المُستَدَامَةِ ورصدِ التَّقَدُّمِ المُحرَزِ بشأنِهَا، ورفعِ التقاريرِ الدوريةِ عن إنجازاتِها، بالإضافة إلى بناءِ خطةِ عملٍ شاملةٍ وضمانِ مواءَمَةِ هذِهِ الأهدافِ مع أَولَوِيَّاتِ التنميةِ لِمشَاريع العتبةِ العبّاسيّة المقدسة".

 

 وللأطلاع على ملف العتبة أضغط هنا