النشاطات

ببحث علمي مركز الدراسات الأفريقيّة يشترك في مؤتمر العميد العلمي الدولي السادس

ببحث علمي مركز الدراسات الأفريقيّة يشترك في مؤتمر العميد العلمي الدولي السادس

مركز الدراسات الأفريقيّة

2022-11-12

ببحث علمي شارك مركز الدراسات الأفريقيّة التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة في مؤتمر العميد العلميّ الدوليّ السادس، والذي أقامته جمعيّة العميد العلميّة والفكريّة بالتعاون مع جامعتي الكفيل والعميد، تحت عنوان: (الحقولُ المعرفيّةُ في مجابهةِ الإعلامِ غيرِ الموضوعيّ -الوقايةُ والتحديات-).
 
مدير المركز المذكور الشيخ سعد ستار الشمري بيّن قائلاً: "كان لمركز الدراسات الافريقية حضور فاعل ومميز في مؤتمر العميد العلمي العالمي السادس عن طريق مشاركة الدكتور نافع جميل ببحث وسم بعنوان: (قواعد دينيّة لتعزيز التدقيق الإعلامي للمتلقّي الطبيعي للباحث)".
 
وأضاف: "إنّ الإعلام يُعد عنصراً مهمّاً في حياة المجتمع والفرد، وأصبح محرِّكاً وصانعاً للرأي العام والتيارات الفكريّة، وهو محط اهتمام الكثير من الأنظمة الدوليّة وسلاحاً فعّالاً في مواجهة الخصوم".
 
واختتم الشمري: "تأتي هذه المبادرة ضمن منهجيّة المركز في تطوير الجانب الإعلامي والإستفادة من البحوث الحديثة في هذا المجال؛ لإيصال تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وعلوم آل محمد (صلوات الله عليهم) الى العالم عامّة والى القارة السمراء بشكل خاص".