النشاطات

بثلاث لغات... صدور العدد الرابع من مجلة نبينا(صلى الله عليه وآله)

بثلاث لغات... صدور العدد الرابع من مجلة نبينا(صلى الله عليه وآله)

دار الرسول الاعظم(صلى الله عليه وآله)

2022-11-20

صدر عن قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة العدد الرابع من مجلة نبينا(صلى الله عليه وآله) وهي مجلة علمية نصف سنوية محكمة تعنى بالسيرة النبوية الشـريفة وأدبياتها، مجازة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقي لأغراض الترقية العلمية.
يشرف على المجلة دار الرسول الاعظم (صلى الله عليه وآله) في القسم المذكور وقد حمل هذا العدد بين طياته أربعة أبحاث باللغة (العربية والإنكليزية والفرنسية).
وفي هذا الصدد تحدثت  اللجنة العلمية للمجلة قائلة: "ما زالت الحاجة ملحة إلى دراسة السيرة النبوية الشريفة، والتدقيق في أحداثها والتنقيب في طيات رواياتها، عبر مناهج البحث العلمي الرصين الذي يكشف لنا الحقائق، ويكشف الزيف، ويدحض الأباطيل التي زورت وشوهت السيرة المباركة؛ وذلك لبلورة الحقيقة الناصعة المستندة إلى دليل علمي راسخ".
وأشارت الى أمرين مهمين الأول: الذود عن النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) بتسطير الحقائق ودحض الأقاويل. والثاني: استلهام السيرة المباركة لبناء مجتمع سليم يسهم في إعمار الأرض، ويحقق التقدم والازدهار الذي تمثّل جليًّا بالبناء العظيم الذي أقامه النبي محمد(صلى الله عليه وآله)، إذا حول بؤرة الجهل والتخلف إلى مجتمع تسوده القيم والحضارة. 
ودعت اللجنة الباحثين الكرام من الجامعات العراقية والعالمية إلى رفد المجلة بأبحاثهم الرصينة التي تسهم في تحقيق الأهداف التي تسعى إليها دار الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) عبر مجلتها؛ لتكون خطوة في اتجاه بناء صورة السيرة الحقة.