النشاطات

قسم الشؤون الفكريّة يؤسّس مكتبة رقميّة لهيأة الإعلام والاتّصالات بأكثر من (600) مصدر

قسم الشؤون الفكريّة يؤسّس مكتبة رقميّة لهيأة الإعلام والاتّصالات بأكثر من (600) مصدر

شبكة الكفيل العالمية

2023-01-26

أسّس قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة، مكتبةً رقميّةً لهيأة الإعلام والاتّصالات فرع كربلاء المقدّسة، بأكثر من (600) مصدر.
 
وأشرف على تأسيس المكتبة مركزُ المعلومات الرقميّة في مكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسيّة المقدّسة التابعة للقسم.
 
وقال مدير المركز السيد عمار الجواد: "بعد أن قُدِّم إلينا طلبٌ من هيأة الإعلام والاتصالات فرع كربلاء المقدّسة بتأسيس مكتبة رقميّة، بدأنا بتأسيس مكتبة تضمّنت عدداً من المصادر بمختلف الأوعية الرقميّة، ومنها الكتب والرسائل والأطاريح الجامعيّة".
 
وأضاف "بلغ عدد المصادر أكثر من (600) مصدر، ليستفيد منها طلّاب وروّاد مكتبة هيأة الإعلام والاتصالات في كربلاء المقدّسة بالبحث".
 
وللمركز بحسب الجواد باعٌ طويل في تأسيس المكتبات الرقميّة لمختلف المؤسّسات الحكوميّة والتعليميّة في مختلف القطّاعات، منها الجامعات والهيئات الثقافيّة والمكتبات العامّة وغيرها.
 
من جانبه قال مدير مكتب هيأة الإعلام والاتصالات في الفرات الأوسط المهندس ميثاق طالب جبار: "إنّ مبادرة العتبة العبّاسيّة جميلة باعتبارنا هيأة ناظمة مسؤولة عن قطّاعات الإعلام والاتّصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلد، وبالتالي نحتاجها لرفد العاملين في هذا القطّاع وتطوير إمكانياتهم، لا سيّما طلبة الإعلام في الجامعات العراقيّة والباحثين والمدوّنين".
 
وبحسب جبار فإنّ تلك المصادر مثّلت هديّةً قيّمةً رفدت مكتبة الهيأة بمصادر موثوقة رصينة، تخدم المجتمع العراقي والمتخصّصين في هذه المجالات، وهي بمثابة ثروةٍ وطنيّة.