النشاطات

مجلّة تسليم المحكّمة تصدر عددها المزدوج (الثالث والعشرين والرابع والعشرين)

مجلّة تسليم المحكّمة تصدر عددها المزدوج (الثالث والعشرين والرابع والعشرين)

مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات

2023-01-31

صدرَ حديثًا عن مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة العددان الثالث والعشرون والرابع والعشرون من مجلّة تسليم.
وجاء هذا الإصدار حاملاً بين صفحاته خمسة عشر بحثًا، وتضمن ملفًا خاصًا بعنوان: (في التسليم لمدينة العلم وأبوابها... خطاب النبي (صلى الله عليه وآله) ظاهر البنية ومستتراتها).
 
 وعن هذين العددين تحدثت الهيأة التحريرية قائلةً: "استطاعت مجلة "تسليم" على الرغم من كلّ الظروف، أن تستمر وتثبت أنّها قادرةٌ على أن يكون لخطواتها حضور لافت في الساحة الثقافيّة العربية داخليًا وخارجيًا، وقدّمت وسيلة تعبير حضاريّة لكلّ الوجود بطوائفه المتعدّدة، وقد فسحت المجال لكلّ الأفكار بأن تجود بكل ما هو حضاريّ ونافع، لذلك كُتب لكلمات تسليم الريادة في جمع الأقلام متعدّدة المشارب، وبهذا عملت مجلة تسليم على توثيق الثقافة العربيّة وضمان استدامتها عبر هذه الأبحاث الأكاديميّة، كذلك هي تسعى لضمان نقلِها إلى الأجيال".
 
مضيفةً: "يزخر هذان العددان بكتابات الأكاديميين المبدعين من مختلف البلدان العربية وفي العلوم النقليّة والعقليّة المختلفة، وقد أثبتوا جدارةً ومهنيّةً عاليةً عربيًّا وعالميًّا... وبفضلهم يستمر هذا المداد الأصيل الحر في الكتابة العلميّة والنقديّة كما في الآداب العربيّة المختلفة".
 
ومن الجدير بالذكر أنّ مجلّة تسليم هي مجلّة فصليّة محكمة مختصّة بعلوم اللغة العربيّة وآدابها، ومعتمدة للنشر والترقيات العلميّة، تصدر عن قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة.