النشاطات

أنشطة فكريّة وبرامج ثقافيّة يقدّمها ملتقى القمر الثقافي في محافظة ذي قار

أنشطة فكريّة وبرامج ثقافيّة يقدّمها ملتقى القمر الثقافي في محافظة ذي قار

مركز ملتقى القمر الثقافي

2023-03-21

ضمن باكورة برامجه الفكريّة وأنشطته التوعوية، أطلق مركزُ ملتقى القمر الثقافي / فرع ذي قار التابع الى قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة عدداً من الأنشطة الفكريّة والثقافية في المحافظة.
 
مدير المركز الشيخ حارث الداحي بين قائلاً: "ضمن باكورة انشطته عقد فرع محافظة ذي قار التابع لمركز ملتقى القمر الثقافي عدة جلساتٍ تعريفيّة وندواتٍ فكريّة لمختلف الشخصيّات والفئات في قضاء النصر التابع للمحافظة".
 
موضحاً: " تمثلت الانشطة بعدد من الجلسات اقيمت بالتعاون مع المؤسّسات الخيريّة وبعض الهيئات المواكب والمراكز الثقافيّة في المدينة، وقد تضمّنت محاور مهمة منها، التعريف بمركز ملتقى القمر ومناقشة مشاكل المدينة وإيجاد طرق لمعالجة هذه المشاكل، والعمل على إبراز الهويّة الثقافيّة التي من أهم ركائزها الدين الاسلامي الحنيف".
 
واضاف: "كما وأقام المركز في (مدينة الناصرية) ندوةً ثقافية وفكريةً بعنوان: (دورُ المرجعيّةِ في زمنِ الغيبة)، حاضر فيها الشيخ محسن القاسمي اقيمت في مسجد الإمام علي (عليه السلام)".
 
يُذكر أنّ هذه الأنشطة الفكريّة تأتي ضمن برامج قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة الرامية الى توعية وبناء المجتمع، وخلق أجيال واعية متوقدة الفكر وأصيلة في هويّتها وثقافتها.