النشاطات

جمعيّة العميد العلميّة والفكريّة تُنهي استعداداتها للمشاركة في معرض تونس الدّولي للكتاب

جمعيّة العميد العلميّة والفكريّة تُنهي استعداداتها للمشاركة في معرض تونس الدّولي للكتاب

موقع قسم الشؤون الفكرية والثقافية

2024-04-19

أنهت جمعيَّة العميد العلميّة والفكريّة والتي تحظى برعاية الأمانة العامة للعتبة العبّاسيّة المقدّسة كافة استعداداتها للمشاركة في معرض تونس الدّوليّ للكتاب بدورته الثَّامنة والثلاثين، الذي ينطلق في 19 نيسان الجاري ويستمر لمدة 10 ايام.
وتُنظّم المعرض وزارة الشُّؤون الثَّقافيّة التّونسيّة، المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتّظاهرات الثّقافيّة والوطنيّة.
الأستاذ رضوان عبد الهادي عبد الخضر السّلامي مدير جناح الجمعيّة في المعرض بيَّن قائلاً: "أنهت جمعيّة العميد العلميّة والفكريّة كافة استعداداتها للمشاركة في معرض تونس الدّولي للكتاب بدورته الثَّامنة والثلاثين".
واضاف: "وسيقام المعرض في تاريخ (19 نيسان 2024م) ويستمر لمدة عشرة أيام، على ارض قصر المعارض بمدينة الكرم في العاصمة تونس".
وأوضح السَّلامي "جاءت المشاركة التي رعتها الأمانة العامَّة للعتبة العبَّاسيّة المُقدَّسة، بأكثر من 250 عنوانًا تنوّعت بين الدِّراسات الاستراتيجيّة، والاستشراق، والاستغراب، والسّيرة النَّبويّة، والدِّراسات القرآنيّة، والمجلّات العلميّة المحكَّمة، والتّراث الإسلاميّ، وكذلك الكتب الخاصة بالطّفولة والنَّاشئة".
ومن جانبه بيَّن الممثّل القانوني لجمعيّة العميد العلميّة والفكريّة الأستاذ زين العابدين الوكيل قائلاً: "عقدت جمعية العميد اتفاقيّة تعاون بينها وبين الأقسام والمراكز الفكريّة والعلميّة التَّابعة للعتبة العباسية المقدسة".
وتابع، "يشمل التّعاون نشر وتوزيع الإصدارات الثّقافيّة والدِّينيّة التي تصدرها، والمشاركة بها في المهرجانات والمعارض المحلّيّة والدّوليّة".
وتأتي هذه المشاركة ضمن سعي جمعيّة العميد العلميّة والفكريّة ومنذ تأسيسها بأن تكون لها مشاركات واسعة في المحافل العلميَّة الدّوليّة؛ لما في ذلك من أهمّيّة بالغة في نشر الوعي والثَّقافة بشكلٍ معتدل بعيد عن التّعصّب، ونقل النِّتاج الثَّقافي والدِّينيّ إلى المحافل الدّوليّة.