النشاطات

جمعيّة العميد العلميّة والفكريّة تشارك في معرض تونس الدّولي للكتاب

جمعيّة العميد العلميّة والفكريّة تشارك في معرض تونس الدّولي للكتاب

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-04-20

شاركت جمعيّة العميد العلميّة والفكريّة في معرض تونس الدّوليّ للكتاب بدورته الثَّامنة والثلاثين.
وتُنظّم المعرض وزارة الشُّؤون الثَّقافيّة التّونسيّة - المؤسّسة الوطنيّة لتنمية المهرجانات والتّظاهرات الثّقافيّة والوطنيّة، للفترة من 19 الى 28/ 4/ 2024م.
وقال الدكتور رياض طارق العميدي رئيس الجمعيّة: "إنّ المشاركة في مثل هذه المعارض الرياديّة تُشكِّل فرصة لعرض الإصدارات الثقافية والفكرية الرصينة التي تقودها الجمعيّة، ونقل رسالة الثقافة المعتدلة التي تنتهجها".
وأضاف: "مشاركتنا في معرض تونس للكتاب هي تجسيد لرؤيتنا في نشر الفكر المستنير والمساهمة في الحوار الثقافي المتوازن على المستويين العربي والعالمي".
وتابع العميدي: "يشمل جناح الجمعيّة عرضًا لإصداراتها وتقديم الأعمال الجديدة التي تغطي مختلف الميادين الثقافية والعلميّة، مما يثري خبرة الزوار ويطلعهم على جديد المؤلفات".
وأختتم: "تمثّل هذه المشاركة جزءًا من خطط الجمعيّة التوسعيّة، وتؤكد على نجاحها في أن تؤدي دوراً رئيساً في تشكيل الحوار الثقافي والانخراط في الفعاليات الدوليّة التي تُساهم في تعزيز القيم العلميّة والثقافيّة".
يُذكر أنّ جمعيّة العميد العلميّة والفكريّة عقدت اتفاقيّة تعاون مع الأقسام والمراكز الفكريّة والعلميّة التَّابعة للعتبة العبّاسيّة المقدّسة، يشمل نشر وتوزيع الإصدارات الثّقافيّة والدِّينيّة التي تصدرها هذه الأقسام والمراكز والمشاركة بها في المهرجانات والمعارض المحلّيّة والدّوليّة.