النشاطات

مركز الدراسات والمراجعة العلميّة يفوز بمسابقة الأبحاث المهدويّة الكبرى

مركز الدراسات والمراجعة العلميّة يفوز بمسابقة الأبحاث المهدويّة الكبرى

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-04-21

حصد مركز الدراسات والمراجعة العلميّة التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسيّة المقدسة جائزة فوز بحثه العلميّ الموسوم: (ترجمة مفهوم الإمام المهدي (عليه السلام) في زمن التكنولوجيا الحديثة.. تأثيرات وتحدّيات)، وذلك في مسابقة الأبحاث المهدويّة الكبرى.
..
وقال الباحث في مركز الدراسات والمراجعة العلميّة الشيخ حسين التميمي: " تأتي هذه المشاركة في إطار مساهمات المركز البحثيّة المستمرة في المؤتمرات والمسابقات الوطنيّة والدوليّة، مضيفاً حيث تهدف هذه الدراسة إلى تحليل تأثيرات وتحدّيات ترجمة مفهوم الإمام المهدي (عليه السلام) في زمن التكنولوجيا الحديثة؛ إذ يُعد مفهوم الإمام المهدي (عليه السلام) مهمّاً في العديد من التقاليد الدينيّة والثقافات، ولكن مع التطور التكنولوجي السريع يطرح ذلك العديد من التحدّيات في فهم وترجمة هذا المفهوم".
مضيفاً بأنّ بحثه: "تكوّن من مبحثين؛ جاء الأول بعنوان: (تأثيرات وتحديات الإمام المهدي عليه السلام في زمن التكنولوجيا الحديثة)، والثاني بعنوان: (التحديات الحديثة وآفاق التطور في عصر الإمام المهدي عليه السلام)".
يُذكر أنّ مسابقة الأبحاث المهدويّة الكبرى أقامها مركز الهادي للخطابة بالتعاون مع كلية الفقه في جامعة الكوفة، وتهدفُ إلى إثراء الساحة الإسلاميّة بالنتاجاتِ البحثيّةِ الرصينة الخاصة بالإمام الموعود (عجّل الله فرجه الشريف) من داخل العراق وخارجه.