النشاطات

قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة يشارك ببحث علمي في المؤتمر الدولي الثالث للمعرفة والرسالة الحسينيّة

قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة يشارك ببحث علمي في المؤتمر الدولي الثالث للمعرفة والرسالة الحسينيّة

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-04-23

شارك مركز الدراسات والمراجعة العلميّة التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة ببحث علمي في المؤتمر الدولي الثالث (المعرفة والرسالة الحسينية)".
أقام المؤتمر نقابةُ الأكاديميين العراقيين/ فرع كربلاء المقدّسة، ولجنةُ الأربعين الثقافية والتعليمية في إيران، بالتعاون مع مركز كربلاء للدراسات والبحوث، وجامعة الفرات الأوسط التقنيّة/ في رحاب المعهد التقني في كربلاء.
وبين الباحث في مركز الدراسات والمراجعة العلمية الشيخ حسين التميمي: "جاءت مشاركتي في مؤتمر المعرفة والرسالة الحسينية بعنوان: (التوازن بين الأبعاد العقائدية للشعيرة الحسينية ومتطلبات بناء الدولة المهدوية).
وأوضح: "تطرقنا خلال البحث التوازن بين الأبعاد العقائدية للشعيرة الحسينية ومتطلبات بناء الدولة المهدوية يعد تحدياً كبيراً؛ وذلك لأنه يتطلب نهجاً شاملاً يجمع بين القيم الدينية والمبادئ الاجتماعية. ويمكن تحقيق التوازن من خلال تعزيز التفاهم والحوار بين جميع أطياف المجتمع الإسلامي".
يُذكر أنّ المؤتمر أقيم تحت شعار: (الثقافة والشعائر الحسينية وعالمية أثرها)، وقد حضرته شخصيّات علميّة وأكاديميّة ودينيّة وباحثين من داخل العراق وخارجه.