النشاطات

حوارات ثقافيّة وإشادات بارزة تُحيط بجناح جمعيّة العميد في معرض تونس الدولي للكتاب

حوارات ثقافيّة وإشادات بارزة تُحيط بجناح جمعيّة العميد في معرض تونس الدولي للكتاب

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-04-23

شهدت فعّاليات الدورة الثامنة والثلاثين لمعرض تونس الدولي للكتاب حراكًا ثقافيًا متميزًا، خاصة حول جناح جمعيّة العميد العلميّة والفكريّة، والذي أصبح محطةً للحوارات الفكريّة العميقة وتبادل الآراء بين الزوار من مختلف الأعمار والتخصّصات.
الأستاذ رضوان عبد الهادي السّلامي مدير جناح الجمعيّة في المعرض بيّن قائلاً: "يتوافد جمهور غفير على جناح جمعيّة العميد العلميّة والفكريّة ليس فقط لاقتناء الكتب، بل أيضًا للمشاركة في اللقاءات الثقافيّة والنقاشات الغنيّة التي تُجسّد روح التلاقح الثقافي".
وأضاف: "إنّ ما نشهده من تفاعل في معرض تونس الدولي للكتاب يُعطينا دلالات على حرص الجمهور على التواصل الفكري والثراء المعرفي الذي نقدّمه".
وأوضح: "إنّ الإصدارات التي نعرضها هي ثمرة جهود متواصلة لبناء جسور تواصل حقيقية تُساهم في تطوير المجتمعات، وقد استطلعنا آراء الزوّار ووجدنا إشادات واسعة بجودة الإصدارات والتنظيم الفعّال، حيث عبّروا عن تقديرهم للمساعي الحثيثة التي تبذلها الجمعيّة في سبيل دفع عجلة الثقافة والعلم".
ومن الجدير بالذكر أنّ جمعيّة العميد هي جمعيّة علميّة مؤسّسة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية بموجب قانون الجمعيّات العلميّة رقم 55 لسنة 1981م المعدّل بموجب الأمر الوزاري المرقم ب ت2 - 7199 في 24/ 7/ 2019م.