النشاطات

العتبة العباسية تكرّم المكتبات الفائزة بمسابقة أفضل مكتبة كلّيةٍ في جامعة البصرة

العتبة العباسية تكرّم المكتبات الفائزة بمسابقة أفضل مكتبة كلّيةٍ في جامعة البصرة

موقع قسم الشؤون الفكرية والثقافية

2024-04-28

أقامت العتبة العبّاسية المقدّسة حفلاً لتكريم المكتبات الفائزة بمسابقة أفضل مكتبة كلّيةٍ في جامعة البصرة.
وأشرف على المسابقة والحفل مركزُ المعلومات الرقمية التابع لشعبة المكتبة ودار مخطوطات في قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة المقدسة.
وقال مدير المركز السيد عمار الجواد إن العتبة المقدّسة نظّمت حفلًا لتكريم المكتبات الجامعية الفائزة في جامعة البصرة، حيث يأتي هذا التكريم للفائزين في مسابقةٍ بين المكتبات الفرعية، وتقييمها وفق معايير خاصّة وُضِعت من قِبل المكتبة المركزية في جامعة البصرة".
وأضاف أن "المسابقة شاركت فيها المكتبات الفرعية في جامعة البصرة كافة، وتمخّض عنها فوز ثلاث مكتبات هي مكتبة كلّية الهندسة ومكتبة كلّية القانون ومكتبة كلّية الفنون الجميلة".
وبيّن الجواد أن "الهدف من إقامة هكذا فعّاليات برعاية العتبة العبّاسية المقدسة، هو لتشجيع قطّاع المكتبات والمعلومات ودعم الحركة العلمية في العراق، لتقديم ما هو أفضل للباحثين والأساتذة في الجامعات العراقية وكلّ طالبٍ للعلم والمعرفة".
بدوره قال مسؤول تطوير المكتبات الجامعية الأستاذ مرون عبد الرزاق، إن "العتبة العبّاسية بذلت جهوداً في تطوير عمل المكتبات الجامعية العراقية، والارتقاء بمستواها وتطوير المصادر والفهرسة التي ترتقي بها لوصول الباحثين إليها بشكلٍ أفضل، وفي تطوير دورات لتنمية العاملين في فهارس المكتبات الجامعية وتنظيم الأرشفة عبر إصلاح المصادر التالفة والقديمة".
من جانبه بيّن الممثّل عن الأمانة العامة للمكتبة المركزية في جامعة البصرة الأستاذ سمير محمد جاسم أن "مبادرة العتبة المقدسة تدعم الحركة العلمية في الجامعة وتحثّ المكتبات الموجودة في الجامعات العراقية على السعي لتقديم أفضل خدمةٍ لروّادها والباحثين والأساتذة والطلبة".