النشاطات

جامعة الزهراء (عليها السلام) تُكرِّم قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب

جامعة الزهراء (عليها السلام) تُكرِّم قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-05-06

في اطار الاحتفالات باليوم العالمي للكتاب، قامت جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات بتكريم قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة تقديراً لجهوده في دعم المكتبة المركزيّة في الجامعة بالمصادر والكتب.
تمّ التكريم ضمن فعاليات المهرجان السنوي الثالث الذي تقيمه المكتبة المركزية بالتعاون مع وحدة سلامة اللغة العربية، في يوم الاثنين الموافق (5/ 6/ 2024م).
وشهد المهرجان حضور رئيس قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة السيد عقيل الياسري، ومدير مركز الفكر والابداع السيد محمد الأعرجي، الى جانب حشد من الطلاب واعضاء هيئة التدريس.
كما تضمن المهرجان مجموعة من الفعاليات الثقافية والتعليمية المتنوّعة تخصّ مكتبة الجامعة ودار الكتب والوثائق العراقية.
يأتي هذا التكريم تقديراً للإسهامات المهمّة التي قدّمها قسم الشؤون الفكرية الثقافية، متمثلا بمكتبة ودار المخطوطات، ومركز الدراسات الاستراتيجية، ومراكزه الأخرى، لرفد المكتبة المركزية التابعة للجامعة بالمصادر والعناوين المتنوّعة، ممّا يساهم في تعزيز البيئة الثقافيّة والعلميّة داخل الجامعة.
يُذكر أنّ لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة مساهمات عديدة لدعم مكتبات الجامعات والمكتبات المركزية في العراق بالإضافة الى مشاركته في المعارض الثقافية للكتاب المحليّة منها والدولية في داخل العراق وخارجه؛ من أجل نشر فكر أئمة أهل البيت (عليهم السلام)، والاسهام في نشر ثقافة القراءة والمطالعة.