النشاطات

قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة ووفد العتبة العلوية يبحثان سبل تعزيز التعاون بمجال الفهرسة والمخطوطات

قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة ووفد العتبة العلوية يبحثان سبل تعزيز التعاون بمجال الفهرسة والمخطوطات

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-05-10

بحث قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة ووفد العتبة العلويّة المقدّسة سبُل تعزيز التعاون المشترك بمجال الفهرسة والمخطوطات.
جاء ذلك خلال زيارة الوفد لمركز الفهرسة ونظم المعلومات ومكتبة ودار المخطوطات في القسم، ضمن أطر التعاون المشترك في ترميم المخطوطات وتصويرها، والفهرسة والتصنيف.
وقال مدير المركز السيد حسنين الموسوي: "إنّ مركز الفهرسة ونظم المعلومات استقبل وفد العتبة العلويّة المقدسة، ضمن أطر التعاون المشترك بين الجانبين في ترميم المخطوطات وتصويرها، والفهرسة والتصنيف".
وأضاف: "إنّ وفد العتبة العلويّة المتخصّص بمجال الفهرسة والتصنيف والتصوير والترميم، اطلع على أحدث الطرائق العلميّة والمعرفيّة في مكتبة ودار المخطوطات التابعة لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة".
وتابع: "إنّ الزيارة جاءت لفتح آفاق جديدة؛ من أجل التعاون والتواصل في مجال المكتبات ونظم المعلومات وتبادل الزيارات بين العتبتين المقدستين".
ومن جانبه ذكر أمين مكتبة العتبة العلويّة السيد كرار الحلو: "إنّ الزيارة جاءت للاطلاع على آخر التطورات العلمية والجهود المبذولة في أرشفة النتاج العلمي العراقي والعربي وتوثيقه، التي تقوم به العتبة العبّاسيّة المقدّسة، ونثمّن الخطوات الفعّالة في إنجاز المشاريع المهمّة".
وأشار إلى أنّ "الوفد يعمل على عقد الاتفاقيّات ومذكرات التفاهم بين العتبتين المقدستين، وعلى مستوى المكتبتين وباقي أقسام العتبة العباسية المقدّسة".