الأخبار

pdf

صور

فيديو

جمعيّة العميد العلميّة والفكريّة تستقبل ضيفاً من مدينة تورنتو الكندية...

2022-08-19 المصدر : جمعيّة العميد العلميّة والفكريّة

لفتح أواصر التعاون العلميّ والثقافيّ المشترك استقبلت جمعيّة العميد العلميّة والفكريّة الدكتور تقي عابدي ضيفاً من مدينة تورنتو الكندية، وكان في استقباله عضو جمعيّة العميد الدكتور حيدر الموسوي.

 

الدكتور تقي عابدي باحث مختص بالشأن الحسيني، ويعمل على مشروع تنسيق جهود المراكز البحثيّة التي تهتم بالشأن الحسيني في العالم تحت مظلة واحدة؛ من أجل نشر علوم ومبادئ أهل البيت (عليهم السلام).

 

وعن هذه الزيارة حدّثنا الدكتور حيدر الموسوي مبيناً: "يقوم الدكتور تقي عابدي بزيارة مدينة كربلاء المقدسة في برنامج حواري يجمع عشرة بلدان من مختلف أنحاء العالم تحت عنوان: (ما يحدث في كربلاء الآن)".

 

وأضاف: "يسلّط هذا البرنامج الضوء على انفراد وإعجاز زيارة الأربعين من حيث تنوع  الزائرين واختلاف ثقافاتهم ولغتهم، ولكنهم يجتمعون على مبدأ واحد وهو العشق الحسيني الوهّاج هذا من جانب، ومن جانب آخر يأخذ آراء الضيوف وماهيّة انطباعات بلدانهم حول شخصيّة الإمام الحسين (عليه السلام) وأحداث كربلاء المقدسة".

 

وأوضح: "يهدف الباحث في هذه الزيارة لإعداد ورقة بحثية بعد الانتهاء من سلسلة البرامج التي استضافته في عدّة محطّات إذاعيّة؛ ليكون الجهد أكاديميّاً بحثيّاً موضوعيّاً.  ونأمل أن يُقدَّم كدراسة علميّة الى جمعيّة العميد العلميّة والفكريّة".

 

وفي الختام أهدى الدكتور حيدر الموسوي مجموعة من الإصدارات العلميّة والفكريّة والفولدرات التعريفيّة الخاصة بالمؤتمرات والندوات والورش العلميّة التي أقامتها الجمعية، ليثني بدوره الدكتور العابدي على جهود القائمين على هذا الصرح العلميّ المبارك.