النشاطات

المركزَ العراقيَّ لتوثيقِ جرائِمِ التّطرُّفِ يستقبل معتمدُ المرجعيّة الدّينية العُليا في كركوك

المركزَ العراقيَّ لتوثيقِ جرائِمِ التّطرُّفِ يستقبل معتمدُ المرجعيّة الدّينية العُليا في كركوك

المركز العراقيِّ لتوثيقِ جرائِمِ التّطرُّف

2022-11-26

استقبل المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة السيد محسن البطاط معتمد المرجعية الدينية العليا في مدينة كركوك.
 
جرى خلال اللقاءُ اطلاع السّيد محسن البطاط على جهودِ المركزِ العراقيِّ في توثِيقِ الانتهاكاتِ الّتي تَعرّضَ لها العراقيّونَ في الحقبِ الزّمنية المختلفة.
 
عبّر السّيدُ محسن البطاط عن إعجابه وسروره بما وجده من جهدٍ كبيرٍ من قبَل المركز لحفظِ الذّاكرةِ العراقيّة، مضيفاً: أنَّ هذه الزّيارةَ جاءت للاطلاع على عمل المركزِ العراقيِّ لتوثِيقِ جرائِمِ التّطرُّف، وتوثيقِ ما تعرّضّ له هو شخصيّاً من اعتقالٍ وتعذيبٍ في سجونِ النّظامِ البائد، وشهاداته العيانيّة التي تعرّض لها العراقيّون في تلك السّجون المظلمة..
 
من جانبهِ رحّبَ الدكتورُ عباس القريشي مدير المركز بهذه الزّيارة، مؤكّداً في الوقت نفسِهِ: أنَّ المركزَ يعملُ على توثيقِ جميع الانتهاكات والجرائِمِ التي تعرّضَ لها العراقيّونَ طيلةَ الفترةِ الماضية، وأنَّ أبوابَ المركز مفتوحةٌ لمن يملك وثائقَ أو شهاداتٍ لتوثيقِ الذّاكرةِ العراقيّة وحفظِها من التّزييفِ والتحريفِ.
 
يُذكر أنّ المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرّف هو مركز مختص بتوثيق الانتهاكات والإبادات والجرائم التي تعرّض لها العراقيون.