النشاطات

قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة يستقبل وفداً من مركز المرايا للدراسات والإعلام

قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة يستقبل وفداً من مركز المرايا للدراسات والإعلام

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-03-26

استقبل المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة وفداً من مركز المرايا للدراسات والاعلام؛ لبحث سبُل التعاون وإقامة أنشطة وفعّاليّات مشتركة.
في حديث للدكتور عباس القريشي، مدير المركز، أكد فيه أن اللقاء تركّز على استكشاف سُبل تعزيز التعاون المشترك بين المركزين، وتم التخطيط لتنفيذ سلسلة من الندوات والفعاليات لمعالجة ظاهرة التطرّف بجميع أشكاله وأبعاده. كما تم تبادل الآراء والخبرات حول التحديات التي تواجه جهود مكافحة التطرف في العراق وإجراءات توثيق جرائمه.
من جانبه، أوضح السيد حيدر الزركاني، مدير مركز المرايا للدراسات والإعلام، أن هذه الزيارة تأتي في إطار حرص المركز على تعزيز التعاون العلمي مع المؤسسات العلمية والثقافية، وتبادل الخبرات والأفكار في مجال توثيق جرائم التطرف والإرهاب. وأشار إلى أنهم يسعون لإقامة فعاليات علمية وثقافية مشتركة لنشر الوعي وتعزيز قيم التسامح والاعتدال.
وأكد الزركاني أن هذه الزيارة تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون بين مركز المرايا للدراسات والإعلام والمركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف، مما يسهم في تحقيق أهدافهما المشتركة.
وفي الختام، قدّم السيد حيدر الزركاني، درع المؤتمر العلمي لإحياء تراث أمير المؤمنين (عليه السلام) إلى الدكتور عباس القريشي تقديرًا لجهوده العلمية.