النشاطات

جمعيّة كشّافة الكفيل تُقدّم عرضًا مسرحيًّا ضمن مهرجان ولادة الإمام الحسن (عليه السلام) السنوي

جمعيّة كشّافة الكفيل تُقدّم عرضًا مسرحيًّا ضمن مهرجان ولادة الإمام الحسن (عليه السلام) السنوي

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-03-27

قدّمت جمعيّة كشّافة الكفيل التابعة لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة، عرضًا مسرحيًّا ضمن فعاليّات مهرجان ولادة الإمام الحسن (عليه السلام) السنوي السابع عشر في محافظة بابل.
ويُقام المهرجان من قِبل الهيأة العُليا لمشروع الحلّة مدينة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)، برعاية الأمانتَينِ العامّتَينِ للعتبتَينِ المقدّستَينِ الحسينيّة والعبّاسيّة، تحت شعار (الإمام الحسن المجتبى عزّةٌ للمؤمنين وإصلاحٌ للمسلمين).
وقال مسؤول شعبة الأنشطة والمخيّمات في الجمعيّة الدكتور زمان الكناني: "إنَّ الشعبة شاركت بفعاليّات النسخة السابعة عشرة من مهرجان ولادة الإمام الحسن (عليه السلام) عَبرَ فعاليّات عدّة، منها فقرة حواريّة تبيّن كشف الزيف الذي أراد معاوية تعميمه على المسلمين آنذاك".
وأضاف: "أعقب ذلك تقديم عرض مسرحيّ بعنوان (بين الماضي والحاضر)، جسّد جزءًا من سيرة الإمام المجتبى (عليه السلام) والظلم الذي تعرّض له، فضلًا عن تبيان الأكاذيب التي حاول أعداءه نشرَها بين عامّة الناس في ذلك الوقت، فضلًا عن إلقاء أنشودة من قبل فرقة الإنشاد".
وشهدت الفعّاليّات إقامة معرض للفنون التشكيليّة بمشاركات محليّة ودوليّة، تضمّن عرض (80) عملًا فنيًّا جسّدت حياة كريم آل البيت (عليهم السلام) من ولادته إلى استشهاده، إضافة إلى تجسيد الأضرحة الطاهرة لهم على وَفقِ منظور الفنّانين المشاركين.