النشاطات

في خمس دول إفريقيّة... قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة يحتفي بولادة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)

في خمس دول إفريقيّة... قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة يحتفي بولادة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-03-27

أحتفى مركز الدراسات الإفريقيّة التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة بولادة كريم أهل البيت الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)، بإقامة محافل ومآدِب إفطار في خمس دول إفريقيّة وهي كل من (ليبيريا، وكينيا، والكاميرون، وتشاد، وتنزانيا).
أقيمت هذه المحافل ضمن برنامج سفرة الكفيل الذي أطلق المركز فعاليّاته مع حلول شهر رمضان المبارك، لإحياء لياليه بجلسات القرآن والدعاء والتفقّه ومعرفة مكارم الأخلاق، وقد خصّصت ليالي النصف من شهر رمضان المبارك لإحياء ذكرى ولادة الإمام الحسن (عليه السلام).
تضمن الاحتفاء مجموعة من الفعاليّات الدينيّة المنوّعة إضافة الى مآدِب إفطار من بركات المولى أبي الفضل العبّاس (عليه السلام) حضرها جمع من أتباع ومحبي أهل البيت (عليهم السلام).
تضمن البرنامج كذلك إقامة مجموعة من المحاضرات التي تناولت جوانباً من حياة الإمام الحسن (عليه السلام) وسيرته العطرة، وحدث ولادته، وأهميّة هذه المناسبة في البيت العلوي الفاطمي، ورعاية النبي (صلوات الله عليه وآله) له وتغذيته من علومه ومكارم أخلاقه، ودوره في الحفاظ على الأمّة من المؤامرات التي تؤدي الى حرف المجتمع عن الاسلام والأخلاق والقيم.
من جانبهم ثمّن الحاضرون في هذه المحافل الجهود التي تبذلها العتبة العبّاسيّة المقدّسة متمثلة بمركز الدراسات الإفريقيّة لرعاية المجتمع الإفريقي من خلال إقامة الفعّاليّات الدينيّة والثقافيّة لزيادة رصيدهم المعرفي والفكري.