الأخبار

pdf

صور

فيديو

مجالس ومواكب العزاء تنعى الإمام الحسين (عليه السلام) في ثمانِ دول أفريقية

2022-08-14 المصدر : مركز الدراسات الأفريقيّة

نظّم مركز الدراسات الأفريقية التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة مجالس عزاءٍ ومسيرات راجلة في يوم العاشر من محرم الحرام إحياء لذكرى سيد الشهداء (عليه السلام)، شارك فيها أتباع أهل البيت (عليهم السلام) ومحبيهم في (8) دول أفريقية.

مدير المركز الشيخ سعد الشمري بيّن قائلاً: "بمناسبة حلول يوم العاشر من محرم الحرام وذكرى استشهاد الإمام الحسين وأهل بيته (عليهم السلام)؛ أقام المركز عدداً من المحافل القرآنيّة ومجالس العزاء والمسيرات الراجلة لأتباع أهل البيت (عليهم السلام) في القارة السمراء، إضافة الى مآدب الطعام التي أقيمت على حب الإمام الحسين(عليه السلام).

وأضاف: "شارك أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في كل من: (غانا، ومالي، ونيجيريا، وبنين، وتنزانيا، وبوركينا فاسو، والنيجر، وموريتانيا) وبجموع كبيرة بإحياء الشعائر الحسينية، والاستماع الى المحاضرات التي ألقيت وتفاصيل واقعة الطف ليوم العاشر من محرم الحرام، فضلاً عن المشاركة في مسيرات راجلة حملت الشعارات والأعلام و الهتافات والأشعار الحسينية".

وأوضح: "إنّ هذه المجالس والمحافل أقيمت بإشراف ممثلي المركز ومنسقيه في القارة السمراء، كما شارك فيها عدد من الباحثين الاسلاميين الأفارقة من أتباع أهل البيت (عليهم السلام)، كذلك ألقى عدد من الشعراء والأدباء من القارة السمراء القصائد الرثائية بحق الإمام الحسين (عليه السلام)".

يُذكر أنّ مركز الدراسات الأفريقية أقام خلال العشرة الأولى من شهر محرم الحرام الكثير من الفعاليات والأنشطة العاشورائية في (13) دولة أفريقية، وأنّ برامجه مستمرة خلال شهري محرم وصفر.