الأخبار

pdf

صور

فيديو

بمشاركة جموع الجالية الأفريقية.. مركز الدراسات الأفريقيّة يُنظّم مسيرة العشق الحسيني في مدينة النجف الأشرف

2022-08-14 المصدر : مركز الدراسات الأفريقيّة

نظَّمَ مركز الدراسات الأفريقية التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العباسيّة المقدّسة مسيرة العشق الحسيني للجاليات الأفريقية في العراق، شارك فيها أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من الأفارقة المقيمين في مدينتي النجف الاشرف وكربلاء المقدسة.

 

مدير المركز الشيخ سعد الشمري بيّن قائلاً: "إحياء للشعائر الحسينية ولتقديم العزاء للمولى أمير المؤمنين (عليه السلام) وحفيده الإمام  صاحب العصر والزمان (عجّل الله فرجه الشريف) نظّم مركز الدراسات الأفريقية في يوم الثاني عشر من محرم الحرام مسيرة العشق الحسيني للجاليات الأفريقية في العراق".

 

وأضاف: "انطلقت المسيرة من منطقة (ساحة الميدان) الى مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)، حيث قدّم المعزّون للمولى (عليه السلام) العزاء بهذه الذكرى الأليمة، ورفعوا شعارات حسينية وأعلام دولهم، وردّدوا الهتافات الحسينية العاشورائية".

 

واختتم: "بيّن العديد من المشاركين في المسيرة عن شكرهم وتقديرهم للعتبة العباسية المقدسة ولمركز الدراسات الأفريقيّة على رعايتهم ودعمهم للمجتمعات الأفريقية والجاليات في العراق، وإقامة مجالس العزاء والوعظ والإرشاد، والتواصل وتنفيذ البرامج الإنسانية والدينية والعقائدية والاجتماعية المتنوعة في القارة السمراء".