الأخبار

pdf

صور

فيديو

قسمُ الشؤون الفكريّة والثقافيّة: أكثرُ من 16 ألف إصدارٍ تم إهداؤه لزائري الأربعين

2022-09-24 المصدر : قسم الشؤون الفكرية والثقافية

أعلن قسم الشؤون الفكرية والثقافية التابع للعتبة العباسية المقدسة عن اهداء اكثر من 16 الف اصدار الى الزائرين خلال الزيارة الاربعينية المباركة 1444هـ.

 

وقال رئيس القسم المذكور الاستاذ عقيل عبد الحسين عيسى: "بحمد الله تعالى استطاع القسم عبر شعبه ومراكزه المختلفة تقديم خدمات متنوعة للزائر الكريم عبر عدد من المنافذ التي تم تهيئتها وتقسيمها وتنظيم العمل فيها بهدف تقديم وجبة ثقافية سريعة للزائر عبر مروره بالمحطات في كل منفذ".

 

وأضاف : "لخصوصية هذا الحدث المهم احتاج قسم الشؤون الفكرية والثقافية الى تحضيرات واسعة قبل الزيارة بفترة لإعداد الخطط والبرامج الكفيلة بتوفير الخدمات المختلفة منها طباعة البروشورات والكتيبات والنشرات الصادرة بأعداد خاصة بالزيارة والتي علمنا من خلالها لتعريف الزائر الكريم بالزيارة وقدسيتها ومكانتها وايضا طباعة الكتيبات الخاصة بالطفل والتي يتعرف من خلاله على الزيارة وفضلها".

 

موضحاً : "جهود كبيرة بذلها الاخوة منتسبي القسم في اعداد وتهيئة المنافذ الثقافية التابعة للقسم والتي عملنا على وضع مكان مخصص للكتاب في كل واحدة منها وجعلناها محطة لاستراحة الزائر وللتزود بالمعلومات القيمة المتوفرة فيها وبعد قراءة الكتاب يهدى ذلك الكتاب للزائر القارئ وعمل الاخوة في المراكز على وضع عناوين مشوقة جميلة تشجع على القراءة مثل (كلفة الكتاب 5 دقائق، اقرأ وتملّك كتابا في عشرة دقائق)".

 

وبيّنَ الياسري "ان ملاكات القسم قامت بتوزيع عددٍ من الكتب للزائرين مباشرة فيما وزعت عدداً أخر على الأقسام التابعة للعتبة المقدّسة لإهدائها للزائرين، وكذلك هناك عددٌ من المؤسّسات الثقافيّة التي تمّ تزويدُها بالكتب من أجل إهدائها، وقد بلغت إحصائيّةُ أعداد الكتب المُهداة إلى الزائرين والأقسام والمؤسّسات، (16.800) كتابٍ ومجلّةٍ ونشرةٍ وإصدار".