الأخبار

pdf

صور

فيديو

مكتبة العتبة العبّاسيّة المقدّسة تشارك في دورة متخصّصة في مجال تحقيق المخطوطات وفهرستها

2022-09-26 المصدر : شبكة الكفيل العالمية

شاركت مكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسيّة المقدّسة في دورة متخصّصة في مجال تحقيق المخطوطات وفهرستها والتي أقامتها الجمعيّة العراقية العلميّة للمخطوطات في جامعة صلاح الدين في محافظة أربيل.

 

معاون مدير مركز الفضل لصيانة وحفظ التراث - أحد مراكز المكتبة التابعة لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة - السيد علي محمد جاسم بيّن قائلاً: "بناءً على الدعوة المُقدَّمة لنا من قبل الجمعيّة العلميّة العراقية للمخطوطات شاركت مكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة بنخبة من ملاكاتها المتمثلة بمركز تصوير المخطوطات وفهرستها ومركز الفضل لصيانة وحفظ التراث".

 

واضاف "تلخصت مشاركة المكتبة في تقديم محاضرتين حول فهرسة المخطوطات والوثائق وكذلك صيانة وحفظ المخطوطات التاريخية التي يقوم بها مركزنا ومركز تصوير المخطوطات وفهرستها، فضلا عن إقامة معرض لصور نفائس مخطوطات خزانة العتبة العباسيّة المقدّسة وبعضا من اصداراتها التراثية".

 

من جهته ثمّن رئيس الجمعية العراقية العلميّة للمخطوطات الأستاذ الدكتور مازن صباح الأعرجي جهود العتبة العبّاسية المُقدّسة الكبيرة في جميع المجالات الفكريّة والثقافيّة لاسيما المخطوطات، شاكراً المكتبة على ما مشاركتها في الدورة آملاً بتحقيق هذه الدورة أهدافها المرجوة".