النشاطات

مركز ملتقى القمر الثقافي يشارك في المؤتمر العلمي الثاني لإحياء تراث أمير المؤمنين (عليه السلام) في النجف الأشرف

مركز ملتقى القمر الثقافي يشارك في المؤتمر العلمي الثاني لإحياء تراث أمير المؤمنين (عليه السلام) في النجف الأشرف

مركز ملتقى القمر الثقافي

2022-10-04

ببحثٍ أكاديميّ شارك مركز ملتقى القمر الثقافي التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة في المؤتمر العلمي الثاني لإحياء تراث أمير المؤمنين (عليه السلام)، الموسوم بـ: (البعد الإداري وقواعد الحكم الرشيد في تراث الإمام علي "عليه السلام")، والذي يقيمه مركز المرايا للدراسات والإعلام بالتعاون مع العتبة العلويّة المقدّسة وجامعة الكوفة.
 
شهد افتتاحُ المؤتمر حضورَ ممثّلي المرجعيّة الدينيّة العُليا، ووفود العتبات المقدّسة والمزارات الشيعيّة الشريفة، وكوكبةٍ من الشخصيّات الأكاديميّة البارزة ورؤساء الجامعات العراقيّة وعمداء كلّياتها ومديري المراكز والمؤسّسات البحثيّة، ونخبةٍ من فضلاء الحوزة العلميّة الشريفة.
 
وجاءت مشاركة المركز من خلال وحدة البحوث والدراسات التابعة له ببحثٍ أكاديميٍّ وسِم بعنوان: (بناء الإنسان في حديث أمير المؤمنين "عليه السلام") للباحث محمد حسن المولى.
 
تفاعل المشاركون في الجلسة البحثيّة من خلال مناقشتهم للباحث ‏التي خلقت نوعاً من التواصل والانسجام بين الباحِث والحاضِرِين لتحقيق الفائدة المنشودة من إقامة المؤتمر، وأهميّة بناء الانسان كأداة أولى من أدوات الحكم الرشيد الذي دعا له أمير المؤمنين (عليه السلام).