الأخبار

pdf

صور

فيديو

جامعة أم البنين (عليه السلام) الإلكترونيّة النسويّة تنهي استعداداتها لإطلاق جائزتها الأولى في القرآن الكريم والتبليغ الديني

2022-11-16 المصدر : جامعة أم البنين (عليه السلام) الإلكترونيّة النسويّة

أنهت جامعة أم البنين (عليها السلام) الإلكترونية النسويّة في النجف الأشرف التابعة لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة استعدادتها لاقامة جائزة أم البنين (عليها السلام) للقرآن الكريم والتبليغ الديني.

 

رئيس الجامعة الشيخ حسين الترابي بيّن قائلاً: "أنهت الجامعة نتائج فروع التبليغ كاملة والبالغ عددها (6) أفرع رئيسة، يتفرع منها (15) تكريماً لأفضل الشخصيّات النسويّة المتميزة في المجالات التبليغيّة، وحصل ذلك الاختيار من قبل لجان نسويّة مختصّة وفق معايير دقيقة، استناداً إلى الطلبات المقدّمة من الأخوات المرشّحات رسميّاً للجائزة عبر مؤسّساتهن بمخاطبات رسميّة".

 

وأضاف: "ستُعلَن أسماء الأخوات الفائزات بالجائزة -الفروع التبليغيّة- في حفل رسمي سيقام في العتبة العبّاسيّة المقدسة، وفيه سيُكرَّمن بالجائزة والهدايا المقدّمة لهنّ من قبل الجامعة".

 

أما عن الجانب القرآني من الجائزة، فقد بين الترابي: "الجانب القرآني من الجائزة في (6) فروع، فيها (20) فقرةً توزعت على علوم القرآن الكريم والتفسير والحفظ بأنواعه والتلاوة بمراتبها والإبداع وغيرها من الفقرات، وسيتم الشروع في تحكيم هذه الفقرات ابتداءً من يوم الأربعاء (16/ 11/ 2022م)، عبر لجان تحكيميّة نسويّة مختصّة على الصعيدين المحلّي والدولي".

 

واختتم: "تأتي هذه المبادرة -الجائزة- التي أسّست لها جامعة أم البنين (عليها السلام) ضمن أهداف الجامعة الرامية لنشر علوم الثقلين، والاسهام في توعية المجتمع النسوي، وخلق أجواء تشجيعيّة للكوادر النسويّة في المجالين القرآني والتبليغي، وتقديم أفضل الخدمات لهن وبما يناسب انتماءهن للعقيدة والوطن".