الأخبار

pdf

صور

فيديو

مجلّة العميد المحكمة تدخل ضمن مستوعب (DOAJ) العالمي...

2022-11-24 المصدر : مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات

دخلت مجلّة العميد المحكمة الصادرة عن مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة مستوعب (DOAJ) العالمي المتخصص بفهرسة المجلّات العالميّة.

 

الدكتور محمد محسن العبادي من مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات بيّن قائلاً: "تمكّنت مجلّة العميد المحكمة من تلبية المتطلّبات الخاصّة لفهرستها في مستوعب Directory of Open Access Journals (DOAJ) العالمي المتخصص بفهرسة المجلّات العالميّة، والذي يُعد تمهيداً لدخول المجلّة مستوعب سكوباس (Scopus) في المستقبل القريب".

 

وأضاف: "جاء تسلسل مجلّة العميد من بين المجلّات التي تعنى بالدراسات الإنسانيّة السابعة عراقيّاً، والأولى على مستوى مجلّات كربلاء المقدّسة والمجلّات التابعة لديوان الوقف الشيعي، بحسب كتاب جهاز الإشراف والتقويم العلمي الصادر في شهر نيسان لعام (2022م)، والمتضمِّن معلومات عن (180) مجلّة عراقيّة، تمّ دخول (45) مجلّة الى مستوعب (DOAJ)، ست منها بالاختصاصات الإنسانيّة".

 

واختتم: "نتطلّع لرؤية كافّة المجلّات التابعة لمركز العميد وللمراكز البحثيّة الأخرى التابعة للعتبة العبّاسيّة المقدّسة، وكافّة مجلّات العراق مفهرسة في مستوعب (DOAJ)، وغيرها من المستوعبات العالميّة الأخرى".

 

ومن الجدير بالذكر أنّ مجلّة العميد هي مجلّة فصليّة محكمة تعنى بالأبحاث والدراسات الإِنسانيّة، وللإطلاع على تفاصيل النشر وأعدادها الإلكترونيّة أضغط هنا