النشاطات

مركز الدرسات الأفريقيّة يقيم ندوة بحثيّة تخصّصية في جامعة بغداد

مركز الدرسات الأفريقيّة يقيم ندوة بحثيّة تخصّصية في جامعة بغداد

مركز الدراسات الأفريقيّة

2023-03-17

أقام مركز الدراسات الأفريقيّة التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة وبالتعاون مع كليّة التربية ابن رشد للعلوم الإنسانيّة في جامعة بغداد، ندوةً بحثيّة تخصّصية في التاريخ تحت عنوان: (استراتيجيّة التعاون العلمي بين أقسام التاريخ والمراكز البحثيّة التخصّصيّة في العلوم الإنسانية والاجتماعيّة)، على قاعة الدكتور علي جواد.
 
مدير المركز الشيخ سعد الشمري بيّن قائلاً: "أقام المركز ندوةً تخصّصيّة بالتعاون مع قسم التاريخ في كلية التربية ابن الرشد للعلوم الإنسانيّة في جامعة بغداد تحت عنوان: (استراتيجيّة التعاون العلمي بين أقسام التاريخ والمراكز البحثيّة التخصّصيّة في العلوم الإنسانية والاجتماعيّة)، وقد أُلقي خلالها أربعة بحوث".
 
وأضاف: "تأتي الندوة ضمن أُطر التعاون المشترك مع الجامعات العراقيّة والمؤسّسات البحثيّة التي تهدف لمدّ جسور التواصل العلمي والبحثي، والعمل على اقامة الورش والندوات العلميّة ودعم الباحثين والمتخصّصين".
 
وأوضح: "أقيمت الندوة برعاية عميد الكلية الدكتور علاوي سادر، وبإشراف رئيس قسم التاريخ الدكتور علي عطيّة الكعبي، وقد حضرها عدد من الباحثين والأكاديميّين".
 
من جانبها بيّنت الأكاديميّة والباحثة في كلية ابن رشد الدكتورة عفراء عطا عبد الكريم: "إنّ هذه الندوة هي جزء من برنامج التعاون المشترك مع مركز الدراسات الأفريقيّة، وقد تبيّن من خلالها أمكانيّة المركز في دعم شريحة الطلبة والباحثين والمتخصّصين في علم التاريخ".