النشاطات

قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة يقيم دورة لصيانة وحفظ الوثائق لموظفي جهاز الأمن الوطني العراقي

قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة يقيم دورة لصيانة وحفظ الوثائق لموظفي جهاز الأمن الوطني العراقي

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2023-03-21

أقام مركز الفضل لصيانة وحفظ التراث المخطوط والأرشيف الوثائقي التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة دورة تدريبيّة في مجال صيانة وحفظ الوثائق لموظفي جهاز الأمن الوطني العراقي في قسم الأدلّة الوثائقيّة، لمدّة (5) أيّام.
 
مدير المركز المذكور الاستاذ ليث لطفي بيّن قائلاً: "تضمّنت هذه الدورة شرح مفصل عن التـرميم وصيانة الوثائق المهمّة، وكيفيّة الحفاظ عليها من المؤثرات الداخليّة والخارجيّة والتلف، وطريقة العمل على الأجهزة المستخدمة ومحاولة تطبيقها".
 
من جهته ثمّن معاون قسم الأدلّة الوثائقيّة في جهاز الأمن الوطني العراقي العقيد سعد الفريجي والوفد المرافق له هذا الدور الكبـير للمركز، مباركاً لهم جهودهم في خدمة المولى أبي الفضل العبّاس (عليه السلام)، معبراً عن شكره وامتنانه للعتبة العبّاسيّة المقدّسة، مثنياً على الكوادر العاملة في المركز.
 
يُذكر أنّ هذه الندوة تأتي انطلاقاً من استراتيجية المركز الداعم للقطّاع الحكومي، والذي يسعى من خلاله إلى تفعيل دور صيانة وحفظ الوثائق المهمّة في خزانة الجهات الحكوميّة، ورفع وتطوير ممارساتها ضمن إطار حفظ الوثائق وحمايتها من المؤثرات الخارجيّة والتلف.