النشاطات

في باكستان... قسم الشؤون الفكرية يحتفي بذكرى ولادة الإمام الحسن المجتبى(عليه السلام)

في باكستان... قسم الشؤون الفكرية يحتفي بذكرى ولادة الإمام الحسن المجتبى(عليه السلام)

موقع قسم الشؤون الفكرية والثقافية

2024-03-29

أقام قسم الشؤون الفكريَّة والثقافيَّة في العتبة العباسيَّة المقدَّسة حفلا بهيجًا بِذكرى ولادة الإمام الحسن المجتبى -عليه السلام- في دولة باكستان.
الحفل الذي نظمه معهد تُراث الأنبياء للدّراسات الحوزويَّة الإلكترونيَّة فرع الأوردو التابع للقسم، أُقيم في جامع سفينة النَّجاة بمحافظة خير پ ور في إقْليم سنده.
مُمثّل العتبة المقدَّسة في باكستان الشيخ ناصر عباس النجفي، بين قائلا : " في إِطار احتفال العتبة العباسيَّة المقدَّسة بمناسبة ذكرى ولادة الإمام الحسن المجتبى -عليه السلام- ، نَظَّم معهد تُراث الأنبياء -عليهم السلام- فرع الأوردو حفلا بهيجًا في جامع سفينة النَّجاة بمحافظة خير پور في إقْليم سنده الباكستاني" .
وَأَضاف : " وشهِد الحفل حُضورًا كثيفًا من رجال الدين وعلماء المنطقة وطلبَة العُلوم الدينيَّة".
وأوضح: " تضمَّن الحفل سِلسلة من الفعاليَّات منها تقديم مجمُوعة من المحاضرات التبليغيَّة، قدمتها نُخبة من طلبة العلوم الدينيَّة، وبعض من رجال الدين البارزين، إِلى جانب فعاليَّات دينيَّة وثقافيَّة جسدت لحظات الود والتواصل بين الحُضور".
وفي ختام المحفل، أُقيمت مأدبة إفطار على شرف الإمام الحسن -عليه السلام- فضلا عن توزيع السِّلال الغذائيَّة لهم، ما عكس روح الاحتفاء والتقدير لشخصيَّة الإمام الحسن المجْتبى -عليه السلام-، وجهود العتبة العباسيَّة المقدَّسة في خدمة الدين والمجتمع، بحسب ما نقله الشيخ النجفي .