النشاطات

جمعيّة كشّافة الكفيل تحيي ذكرى شهادة الإمام علي (عليه السلام)

جمعيّة كشّافة الكفيل تحيي ذكرى شهادة الإمام علي (عليه السلام)

قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-03-31

أحيت جمعيّة كشّافة الكفيل التابعة لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسيّة ذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام).
وقال مسؤول شعبة الأنشطة والمخيمات في الجمعيّة الدكتور زمان الكناني إنّ "الجمعيّة نظّمت ضمن برنامج أنوار الهدى القرآني الرمضاني الذي تقيمه مجموعة فعاليّات منها إحياء ذكرى شهادة أمير المؤمنين (عليه السلام)".
من جانبه قال رئيس قسم الشؤون الدينيّة في العتبة الحسينيّة الشيخ أحمد الصافي إنّ "المحاضرة تناولت الحديث عن شخصيّة الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) ومنزلته عند الله سبحانه وتعالى والنبي محمد (صلى الله عليه وآله)، إضافةً إلى الحديث عن حادثة استشهاده، فضلًا عن التطرّق إلى دوره (عليه السلام) في الإسلام والمجتمع، إذ يعد هو علم الأمّة".
وأضاف "استضافت الجمعيّة في مجلس العزاء الذي نظّمته بذكرى شهادة الإمام علي (عليه السلام) أكثر من 200 عنصرٍ كشفيّ، إضافةً إلى مجموعة من القادة الكشفيّين، مشيرًا إلى أنّ "المجلس تضمّن محاضرةً دينيّة قدّمها رئيس قسم الشؤون الدينيّة في العتبة الحسينيّة الشيخ أحمد الصافي، ثم أعقبها فقرة عزائيّة اشترك في تقديمها عدد من الرواديد بقراءة القصائد والمراثي التي تحاكي هذه الفاجعة الأليمة، ليُختتم المجلس بإقامة صلاة جماعيّة، ووجبة إفطار جماعيّ للحاضرين".