النشاطات

العتبة العبّاسيّة المقدّسة تدعو لحضور الندوة الخاصة بالذكرى الثانية عشرة لتأسيس مجلّة العميد العلميّة المحكّمة

العتبة العبّاسيّة المقدّسة تدعو لحضور الندوة الخاصة بالذكرى الثانية عشرة لتأسيس مجلّة العميد العلميّة المحكّمة

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-04-15

تدعو الأمانة العامة للعتبة العبّاسيّة المقدّسة لحضور فعّاليات الندوة الخاصة للاحتفاء بالذكرى السنوية الثانية عشرة لتأسيس مجلّة العميد العلميّة المحكمة.
ويشرف على الندوة مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة المقدّسة، بالتعاون مع جمعيّة العميد العلميّة والفكريّة.
وتُقام الندوة على قاعة العميد للمؤتمرات والندوات في بناية جمعيّة العميد العلميّة والفكريّة/ كربلاء المقدّسة - حي الإصلاح، وذلك يوم الجمعة (19/ 4/ 2024م) الموافق (10 شوال 1445هـ) الساعة التاسعة والنصف صباحًا.
وتُعنى المجلّة الفصليّة المحكّمة بالأبحاث والدراسات الإنسانيّة، وهي تصدر عن قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة، وما يميّزها هو انجذاب العديد من الباحثين من مختلف الجامعات من داخل العراق وخارجه للنشر فيها، بوصفها أوّل مجلّة محكّمة تصدر عن العتبات المقدّسة في العراق، وتعتمد الرصانة العلميّة ولديها أغلب اشتراطات النشر الأكاديمي، وأيضاً تتميّز بأنّها متفرّدة بنشر ملفٍّ خاصّ في كلّ عددٍ مكوّن من ثلاثة إلى أربعة بحوث محكّمة، فضلاً عن نشرها البحوث الإنكليزية مع العربية في كلّ عدد.