النشاطات

أكثر من (2400) مستفيد من برامج جمعيّة كشّافة الكفيل خلال شهر رمضان المبارك

أكثر من (2400) مستفيد من برامج جمعيّة كشّافة الكفيل خلال شهر رمضان المبارك

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-04-19

أعلنت جمعيّة كشّافة الكفيل التابعة لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة عن أكثر من (2400) مستفيد من الأنشطة والفعّاليّات خلال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك في محافظتي كربلاء والبصرة.
وقال المفوّض العام لجمعيّة كشّافة الكفيل الأستاذ علي الأسدي: "إنّ الجمعيّة نظّمت خلال الشهر الفضيل وعيد الفطر المبارك (16) نشاطًا متنوعًا، شارك فيها (2400) عنصر كشّفي من القادة والعناصر المنتمين للجمعيّة في كربلاء المقدّسة والبصرة".
وأوضح: "شملت الأنشطة احتفالات بمناسبات أهل البيت (عليهم السلام)، والاحتفاء بليالي القدر المباركة، بالإضافة إلى فعّاليّات متخصّصة لشهر رمضان كالختمات والمسابقات القرآنيّة، وعروض مسرحيّة هادفة، إلى جانب تنظيم موائد الإفطار وتوزيع السلاّت الغذائيّة على الأيتام".
وأضاف الاسدي: "إنّ الجمعيّة نفّذت أيضًا العديد من الأنشطة الافتراضية عبر منصّات التواصل الاجتماعي"، مؤكدًا على "أهميّة تلك الوسائل الحديثة في تعزيز دور الجمعيّة وتبادل المعرفة والمعلومات في المجتمع".
ويُذكر أنّ هذه النشاطات تأتي ضمن العديد من الأعمال التي تقيمها جمعيّة كشّافة الكفيل التابعة لشعبة الأنشطة والمخيمات في القسم؛ بهدف إعداد جيل واعي مثقف ومتسلح بتعاليم أهل البيت (عليهم السلام)، لتكون حصنه الحصين في مواجهة الأفكار الدخيلة.