النشاطات

بإرثها الثقافي والعلمي.. تمّيز جناح جمعيّة العميد في معرض تونس الدوليّ للكتاب بنسخته الثامنة والثلاثين

بإرثها الثقافي والعلمي.. تمّيز جناح جمعيّة العميد في معرض تونس الدوليّ للكتاب بنسخته الثامنة والثلاثين

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-04-21

مشاركة مميّزة لجمعيّة العميد العلميّة والفكريّة تعكس الثراء الثقافي والعلمي والمعرفي لتمثّل العراق بكل فخر ضمن فعّاليّات النسخة الثامنة والثلاثين من معرض تونس الدولي للكتاب.
ويقام المعرض تحت شعار: (إمضِ أبعد ممّا ترى عيناك.. وفي يديك كتاب) على قصر المعارض بمديتة تونس في الفترة من 19 الى 28/ 4 / 2024م.
الأستاذ رضوان عبد الهادي السّلامي مدير جناح الجمعيّة في المعرض بيّن قائلاً: "إنّ الجمعيّة تُمثل العراق بكل فخر، حاملةً معها إرثًا ثقافيًا غنيًا عبر جناح تضم رفوفه مجموعة كبيرة من الإصدارات التي تعبر عن التنوّع العلمي والثقافي، ويتجلى الهدف الأسمى في توسيع أفق الجمعيّة وزيادة تأثيرها على صعيد البلدان العربية والعالم، ساعيةً لنشر الفكر الأصيل وتراث الحضارة الإسلاميّة".
وأضاف: "تتطلع جمعيّة العميد من خلال مشاركتها هذه لبناء جسور تواصل علمي وثقافي أوسع، متأملةً في جذب اهتمام القرّاء والباحثين، وتفعيل الدور العلمي والثقافي الذي تستثمره الجمعيّة في تشكيل وعي جمهور المعرض، وتقديم إضافة متميزة لرصيد المحتوى الفكري الإسلامي".
وأشار السلامي: "شارك جناح جمعيّة العميد بما يقرب من (٣٠٠) إصدار من الجمعيّة والمؤسّسات العلميّة والبحثيّة والفكريّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة المؤتلفة معها باتفاقات مشتركة، بالإضافة الى ذلك شهد الجناح إقبالاً كبيرًا من زائريه ومن مختلف الثقافات؛ لتميّزه من حيث التنظيم والتصميم وفق ما أدلى به الكثير من زائري الجناح من الجنسيّات المختلفة".
يُذكر أنّ المعرض شهد مشاركة واسعة تضمنت أكثر من (314) دار نشر من (25) دولة مختلفة، عربية وأجنبية، بما في ذلك جمعيّة العميد العلميّة والفكريّة، وقد انطلقت فعّاليّات المعرض بتاريخ (19 نيسان 2024م).