النشاطات

رجل دين تونسي: جناح جمعيّة العميد جمع بين الحديث والتراث المجابه لتحدّيات المجتمع الفكريّة

رجل دين تونسي: جناح جمعيّة العميد جمع بين الحديث والتراث المجابه لتحدّيات المجتمع الفكريّة

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-04-30

أكّد رجل الدين التونسي الشيخ كريم بن شنيبة أنّ جناح جمعيّة العميد، جمع بين الحديث والتراث المجابه لتحدّيات المجتمع الفكريّة.
جاء ذلك خلال زيارته جناح جمعيّة العميد العلميّة والفكريّة في معرض تونس الدولي للكتاب.
ويُقام المعرض بنسخته الثامنة والثلاثين في قصر المعارض في تونس العاصمة، تحت شعار (امضِ أبعد ممّا ترى عيناك.. وفي يديك كتاب)، وبمشاركة نحو (25) دولة وأكثر من (2500) دار نشر، ويستمرّ من 19 أبريل إلى 28 أبريل 2024م.
وقال بن شنيبة: "إنّ من أهمّ فوائد معارض الكتاب أنّها تشكّل فرصة للمثقّف والباحث ليلتقي أقرانه في الدول المشاركة خصوصاً العربية منها، وقد كانت فرصةً طيّبة أن نلتقي أحبّتنا من العراق في هذا الجناح الرائع".
وأضاف: "يحسب لجمعيّة العميد العلميّة والفكريّة في جناحها أنّها جمعت بين الحداثة في الإصدارات التي تتصدّى للهجمات الفكريّة التي تواجه الأمّة في عصرها الحالي، وبين كتب التراث الإسلاميّ في علومه المختلفة التي تنقلنا إلى أمّهات المعارف، وأصالة التأريخ، ولكن بحلّةٍ جميلة جداً تشجّع القارئ على مطالعتها".
وتابع: "نتمنّى مشاركتكم في الدورة القادمة بعناوين أكثر من جهة، وبمشاركة بعض الباحثين في المراكز التي جئتم بإصداراتها من جهةٍ أخرى، لتتسنّى لنا الاستفادة من مناقشاتهم ومباحثاتهم مع الجمهور".