النشاطات

وفدُ مركز إحياء التراث في رحاب مؤسَّسات مدينة العلم (النجف الأشرف) الأكاديمية

وفدُ مركز إحياء التراث في رحاب مؤسَّسات مدينة العلم (النجف الأشرف) الأكاديمية

شبكة الكفيل العالمية

2019-02-13

رغبةً مِنّا في تنمية الأبحاث والمقالات التراثية وتطويرها، ولأجل تقوية أواصر التعاون وتوطيد الصلات مع المؤسَّسات الأكاديمية المختصّة، فضلًا عن إيصال (مجلّة الخِزانة)- بعد صدور عددها الثالث-  لأكثر عددٍ من المختصّين الأكاديميين والمهتمّين بالتراث المخطوط والوثائق؛ زار وفدُ مركز إحياء التراث عددًا من كليات جامعة الكوفة، وذلك في يوم الأربعاء 13/2/2019م ، والتقى بـالدكتور علاء الرهيميّ عميد كلية الآداب ومعاونه للشؤون العلمية، فضلًا عن زيارة قسمي اللغة العربية والتاريخ في الكلية، إذ رحَّب السيد العميد بهذه الزيارة وأعرب عن دعمه في زيادة آفاق التعاون بين كلية الآداب ومركز إحياء التراث؛ بما يمثّل إحياءً للتراث المخطوط وخدمةً للباحثين في هذا المجال.
 
مثلما زار الوفد كلية الفقه والتقى بالدكتور محمّد زوين معاون العميد للشؤون الإدارية؛ الذي أبدى سروره واستعداده للتعاون مع مركز إحياء التراث من أجل بعث التراث المخطوط وإعادة إحيائه ونشره. بعد ذلك جرى لقاءٌ في كلية الآثار والتراث مع الدكتور محمّد جواد فخر الدين الذي أبدى إعجابه بأبواب المجلّة وموضوعاتها التراثية المتنوّعة، فضلًا عن رغبته في عقد شراكات علمية تراثية بين الكلية ومركز إحياء التراث.
 
وفي ختام الجولة زار الوفد كلية التربية الأساسية والتقى بالدكتور حسن حميد فياض معاون العميد للشؤون العلمية، الذي بارك للمجلّة صدور عددها الثالث ولبقية إصدارات مركز إحياء التراث والعتبة العباسيّة المقدَّسة في مشاريعها كافّة.
 
يُذكر أنَّ مركز إحياء التراث في تواصلٍ مستمر مع المؤسَّسات الأكاديمية والثقافية المختصَّة في إحياء التراث؛ من أجل تجديد اللقاءات وترسيخ التعاون العلمي التراثي، إذ كان تفاعل الذوات الذين تمّت زيارتهم واضحاً وملموساً؛ كونهم مطّلعين ومتابعين لنشاطات العتبة المباركة ومراكزها التراثية والبحثية.