النشاطات

جمعيّة العميد تعقد اجتماعها الدوري لمناقشة تحضيرات برامجها وأنشطتها العلميّة والثقافيّة المستقبليّة

جمعيّة العميد تعقد اجتماعها الدوري لمناقشة تحضيرات برامجها وأنشطتها العلميّة والثقافيّة المستقبليّة

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-05-25

عقدت جمعية العميد العلميّة والفكريّة اجتماعها الدوري الأسبوعي بجلسته الرابعة والخمسين، برئاسة السيّد رئيس الجمعية الدكتور رياض طارق العميدي، وناقشت فيه استعداداتها لعددٍ من المؤتمرات العلمية المزمع عقدها خلال الأشهر المقبلة.
وتضمن الاجتماع مناقشة الأنشطة والمؤتمرات والأبحاث المهمّة من بينها الاستعداد الجيد لمؤتمر "فتاوى الدفاع المقدسة العلمي الدولي الخامس"، إذ ناقش الأعضاء التحضيرات الجارية لهذا المؤتمر الذي سيعقد في الفترة (6 - 7 حزيران 2024م).
كما استعرض الاجتماع أهم أعمال وتحضيرات "مؤتمر الإمام الرضا (عليه السلام)"، و"مؤتمر الإمام الجواد (عليه السلام)"، بالإضافة إلى "مؤتمر أسبوع الإمامة باللغة الإنجليزية"، وتم تقييم التقدم المحرز في التحضيرات لهذه المؤتمرات والأنشطة المرتبطة بها.
تم كذلك مناقشة المسابقة الشعرية المقررة للاحتفال بيوم اللغة العربية في العام الجاري، وسبل تشجيع المشاركين ودعمهم، وتم عرض موقف الملخصات والبحوث المستلمة لـ "مؤتمر الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) الدولي الحادي عشر" المقرر عقده في (15 تشرين الأول 2024م)، بالإضافة إلى "مؤتمر العميد العلمي العالمي السابع"، الذي يُعد أحد أبرز فعاليّات الجمعيّة.
واختتم الاجتماع على موضوع مجلّة "القربة" ونشاطاتها المختلفة، وأكد الأعضاء على أهميّة تعزيز الأنشطة الفكريّة والعلميّة التي تقدّمها المجلة، وتوفير المحتوى القيم والمعرفة للقرّاء.