النشاطات

فقرات ترفيهيّة رياضيّة وكشفيّة ضمن برنامج التطوير الحسيني الشامل للأشبال

فقرات ترفيهيّة رياضيّة وكشفيّة ضمن برنامج التطوير الحسيني الشامل للأشبال

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-06-05

نظّمت جمعية كشافة الكفيل التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة عددا من الفقرات الترفيهية الرياضية والكشفية لفئة الأشبال ضمن برنامج التطوير الحسيني الشامل الثامن في محافظة كربلاء المقدسة.
وقال مدير شعبة الأنشطة والمخيمات الدكتور زمان الكناني: "تضمنت فقرات البرنامج المسير الكشفي لضبط النفس وبناء الشخصيّة الكشفيّة القياديّة، وبطولتين رياضيتين، ومحاضرة في الفنون القتالية (الكراتيه) لتعلم الدفاع عن النفس في المواقف الحرجة".
وتابع: "تم تكريم الفائزين في البطولة الرياضية بمداليات ذهبية لتشجيعهم ورفع معنوياتهم، ولصنع روح الحماسة والإثارة بينهم، إذ تركز الجمعيّة على إقامة هذه البرامج سنويّا لما فيها من تمنية لمواهب وقدرات الناشئة".
وأضاف: "تنطلق أنشطة وفعاليات هذا البرنامج على شكل مراحل خلال العطلة الصيفية ولمدة أكثر من شهر، تتخللها فترات استراحة تحضيرية قصيرة".
واختتم الكناني: "يُعد برنامج التطويرالحسيني الشامل من البرامج المهمّة التي تضم مجموعة كبيرة من الأنشطة والفعاليات الإبداعية، إذ تشارك في هذا البرنامج أعداد كبيرة من الطلبة والشباب، يشرف على تدريسهم وتدريبهم نُخبة رائعة من الكفاءات العلميّة من حملة الشهادات العليا وطلبة العلوم الدينية ومدربي التنمية البشرية".