النشاطات

ضمن مؤتمر مجزرة سبايكر.. العتبة العبّاسيّة المقدّسة تكرّم مجموعة من ذوي شهدائها

ضمن مؤتمر مجزرة سبايكر.. العتبة العبّاسيّة المقدّسة تكرّم مجموعة من ذوي شهدائها

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-06-07

كرّمت العتبة العبّاسية المقدسة مجموعةً من ذوي شهداء مجزرة سبايكر، ضمن فقرات المؤتمر الخاصّ بشهداء المجزرة.
جاء ذلك ضمن فعّاليات المؤتمر الخاصّ بشهداء مجزرة سبايكر، المقام على هامش مهرجان فتوى الدفاع المقدسة السنوي الثقافي بنسخته الثامنة، الذي تقيمه العتبة العبّاسية المقدّسة.
وينظّم المؤتمر المركزُ العراقي لتوثيق جرائم التطرُّف التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة المقدسة، إحياءً للذكرى السنوية العاشرة لمجزرة سبايكر على قاعة الإمام الحسن(عليه السلام) في العتبة العبّاسية.
وأشرف على تكريم عوائل الشهداء عضو مجلس إدارة العتبة العبّاسية الدكتور عباس الدده الموسوي، ومدير جمعيّة العميد العلميّة والفكريّة الدكتور رياض العميدي، ورئيس جامعة الكفيل الدكتور نورس الدهان، ورئيس جامعة العميد الدكتور جودت نوري الجشعمي، ومدير المركز الدكتور عباس القريشي، ومعاون رئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة المقدّسة الشيخ عادل الوكيل.
وبيّن مدير المركز خلال كلمته في المؤتمر أنّ "المركز يقدّم سنوياً تكريماً لنحو (30) عائلة من ذوي شهداء مجزرة سبايكر، وفي العام المقبل سيتمّ تكريم ذوي ضحايا مجزرة نزلاء سجن بادوش، هذه المجزرة المؤلمة التي تعدّ أولى المجازر التي ارتكبها كيان داعش الإرهابي، وذهب ضحيتها نحو (670) شاباً".
وأقِيمت الفعّالية تثميناً من العتبة المقدّسة لبطولات وتضحيات الشهداء الذين ضحّوا بأرواحهم وأنفسهم من أجل العراق، ومواساةً لعوائلهم، بالتزامن مع حلول الذكرى السنوية العاشرة لمجزرة سبايكر.