النشاطات

انطلاق فعّاليات الحفل الختامي لمهرجان فتوى الدفاع المقدّسة الثقافي الثامن

انطلاق فعّاليات الحفل الختامي لمهرجان فتوى الدفاع المقدّسة الثقافي الثامن

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافية

2024-06-07

أطلقت العتبة العبّاسية المقدّسة فعّاليات الحفل الختامي لمهرجان فتوى الدفاع المقدّسة الثقافي بنسخته الثامنة.
وأشرف على تنظيم المهرجان قسم الشّؤون الفكريّة والثقافيّة، ومؤسّسة الوافي للتّوثيق والدّراسات، وجمعيّة العميد العلميّة والفكريّة، احتفاءً بالذكرى السّنويّة ‏لإطلاق فتوى الدّفاع المقدّسة، وتحت شعار (المرجعيّة الدّينية حصن الأمّة الإسلاميّة)، على قاعة الإمام الحسن(عليه السّلام).
وأُقِيم الحفل بحضور الأمين العام للعتبة المقدّسة السيد مصطفى مرتضى آل ضياء الدين، وعددٍ من أعضاء مجلس إدارتها ورؤساء الأقسام والمسؤولين فيها، فضلاً عن حضور شخصياتٍ رسمية وعوائل الشهداء.
واستُهلّ الحفل بتلاوة آيات القرآن الكريم بصوت القارئ ليث العبيدي، تلتها قراءة سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح شهداء العراق لا سيّما الملبّين لفتوى الدفاع المقدّسة، أعقب ذلك إلقاء كلمةٍ للجنة التحضيرية للمهرجان وقراءة التوصيات الخاصّة به، ألقاها عضو الهيأة الإدارية لجمعية العميد العلمية والفكرية الدكتور مشتاق العلي.
وتضمّنت الفعّاليات كذلك إلقاء قصيدةٍ من الشعر العمودي للشاعر حسن الحاج عكله، فضلاً عن تكريم الفائزين بمسابقتي القصيدة العمودية والقصّة القصيرة.
ويُعدّ المهرجان أحّد أهمّ الفعّاليّات الّتي تحيي ذكرى فتوى المرجعيّة الدّينيّة العُليا بالدفاع عن العراق ومقدّساته، وقد أخذت العتبة العبّاسيّة المقدّسة على عاتقها إدامة زخم هذه الذّكرى وجعلها راسخةً في ذاكرة الأجيال.