النشاطات

العتبة العبّاسيّة تكرّم المساهمين في مهرجان فتوى الدفاع المقدّسة الثامن

العتبة العبّاسيّة تكرّم المساهمين في مهرجان فتوى الدفاع المقدّسة الثامن

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-06-08

كرّمت العتبة العبّاسية المقدّسة اللجنة التحكيمية لمسابقتي القصّة القصيرة والقصيدة العمودية والفائزين بهما، والباحثين الذي ألقوا بحوثهم في فعّاليات مهرجان فتوى الدفاع المقدّسة الثقافي الثامن.
وجاء التكريم ضمن فعّاليات الحفل الختامي لمهرجان فتوى الدفاع المقدّسة الثقافي الثامن، الذي يشرف عليه قسم الشّؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، ومؤسّسة الوافي للتّوثيق والدّراسات، وجمعيّة العميد العلميّة والفكريّة، احتفاءً بالذكرى السّنويّة ‏لإطلاق فتوى الدّفاع المقدّسة وتحت شعار (المرجعيّة الدّينية حصن الأمّة الإسلاميّة)، على قاعة الإمام الحسن (عليه السّلام).
وتناوب على تقديم التكريم كلٌّ من الأمين العام للعتبة المقدّسة السيد مصطفى مرتضى آل ضياء الدين، وعضو إدارتها السيد محمد الأشيقر ومدير جمعيّة العميد العلميّة والفكريّة الدكتور رياض العميدي، ومستشار المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية السيد طلال البير.
وشمل التكريم اللجنة التحكيمية للمسابقات التي أُقِيمت على هامش المهرجان، والباحثين الذي ألقوا بحوثهم ضمن فعّاليات المؤتمرات المنضوية تحت المهرجان، والفائزين بمسابقتي القصّة القصيرة والقصيدة العمودية، ومدير معرض الفنون وبعض المشاركين فيه.
ويُعدّ المهرجان أحد أهمّ الفعّاليّات الّتي تحيي ذكرى فتوى المرجعيّة الدّينيّة العُليا للدفاع عن العراق ومقدّساته، وقد أخذت العتبة العبّاسيّة المقدّسة على عاتقها إدامة زخم هذه الذّكرى وجعلها راسخةً في ذاكرة الأجيال.