النشاطات

إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الجواد (عليه السلام)... قسم الشؤون الفكرية يقيم ندوة فكرية في ذي قار

إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الجواد (عليه السلام)... قسم الشؤون الفكرية يقيم ندوة فكرية في ذي قار

موقع قسم الشؤون الفكرية والثقافية

2024-06-09

أقام قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة ممثلاً بمركز ملتقى القمر الثقافي، ندوة فكرية بذكرى استشهاد الإمام محمد بن علي الجواد(عليه السلام) في قضاء النصر بمحافظة ذي قار.
وأوضح مدير مركز الشيخ حارث الداحي: "أن هذه الندوة تأتي ضمن برنامج (صناع المحتوى الهادف)، وخصصت لشباب هيئة زيد الشهيد في محافظة ذي قار".
وأضاف: "أن الندوة التي حملت عنوان (السيرة الدينية والعلمية لحياة الإمام الجواد (عليه السلام))، تناولت سيرة الإمام الجواد (عليه السلام) الذي تميز بعلمه الغزير وفضائله الكثيرة وأخلاقه السامية".
واختتم الشيخ الداحي حديثه بالتأكيد على أهمية الندوة التي تأتي ضمن جهود المركز المستمرة لبيان فضل وعظمة أهل البيت (عليهم السلام) ونشر علومهم ومعارفهم.
وأشار الباحث محمد كريم حمادي خلال الندوة، إلى السيرة العلمية والاجتماعية للإمام الجواد (عليه السلام) ودوره الكبير في نشر مضامين القرآن الكريم والحديث الشريف والفقه.
وأكد أن الإمام كان له دور ريادي في توجيه أتباعه إلى الطريق الصحيح وتعليمهم أمور دينهم ودنياهم، مما أسهم في نشر علوم أهل البيت (عليهم السلام)، حيث تتلمذ على يديه العديد من العلماء والفقهاء.