النشاطات

في موريتانيا... قسم الشؤون الفكرية يقيم مجلس عزاء بذكرى استشهاد الإمام الجواد (عليه السلام)

في موريتانيا... قسم الشؤون الفكرية يقيم مجلس عزاء بذكرى استشهاد الإمام الجواد (عليه السلام)

موقع قسم الشؤون الفكرية والثقافية

2024-06-09

أقام مركز الدراسات الإفريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة مجلس عزاء بذكرى استشهاد الإمام محمد الجواد (عليه السلام) في دولة موريتانيا.
وقال السيد مسلم الجابري مسؤول وحدة التبليغ الديني في المركز: "بحضور أتباع ومحبي أهل البيت (عليهم السلام) في موريتانيا، أقام مركز الدراسات الإفريقية مجلس عزاء إحياءً لذكرى الإمام الجواد (عليه السلام)".
وأضاف: "تخلل المجلس محاضرة دينية ألقاها الشيخ محمد فال، استعرض خلالها سيرة الإمام الجواد (عليه السلام) وتحدث عن مناقبه وفضائله وغزارة علمه. كما أشار إلى العديد من الأمثلة من حكم الإمام الجواد (عليه السلام) ومناظراته مع خصومه وبراعته في تلك المناظرات".
وبين: "كما تناول الشيخ فال أهمية التمسك بالقرآن والعترة الطاهرة، وأوضح المكانة العلمية للإمام الجواد (عليه السلام) وضرورة محبة أهل البيت (عليهم السلام) واتخاذهم قدوة ونموذجًا في الحياة، مشددًا على أهمية الاقتداء بتعاليمهم في السلوك والأخلاق".
ويأتي هذا المجلس ضمن سلسلة الفعاليات التي ينظمها مركز الدراسات الإفريقية في القارة الإفريقية بهدف نشر وتعزيز ثقافة أهل البيت (عليهم السلام) في مختلف أنحاء القارة.