النشاطات

قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة يقيم مجلس عزاء بذكرى استشهاد الإمام الجواد (عليه السلام) في غانا

قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة يقيم مجلس عزاء بذكرى استشهاد الإمام الجواد (عليه السلام) في غانا

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-06-09

أقام مركز الدراسات الإفريقية التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة مجلس عزاء بذكرى شهادة الإمام محمد الجواد (عليه السلام) في مدينة نيو أبريم في دولة غانا.
وقال مسؤول وحدة التبليغ الديني في المركز السيد مسلم الجابري: "ضمن برنامج احياء مناسبات أهل البيت (عليهم السلام) أقام المركز مجلس عزاء بذكرى استشهاد الإمام الجواد (عليه السلام)، حضره جمع من أتباع ومحبي أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة نيو أبريم بدولة غانا".
وأضاف: "تضمّن المجلس محاضرة ألقاها الشيخ عبد الناصر أكوري استعرض فيها أجزاء من سيرة الإمام الجواد (عليه السلام) وفضائله ومكانته العالية في الإسلام، ودوره الكبير في نشر العلوم والمعارف الإسلاميّة وقيادة الأمة في احلك الظروف، وصد المؤامرات التي حاولت حرف الدين المحمدي الأصيل".
وتابع الجابري: "إنّ إحياء هذه المناسبات يعزز الوعي الديني لدى المجتمعات الإسلامية في إفريقيا، ويعمل على ترسيخ القيم والمبادئ التي أرساها أهل البيت (عليهم السلام)، وتسهم هذه الفعاليات في نشر رسالة السلام والمحبة التي تحملها تعاليم أهل البيت (عليهم السلام)، وتوحد صفوف المسلمين في مواجهة التحديات المشتركة".
ومن الجدير بالذكر أنّ مركز الدراسات الإفريقيّة يحرص على احياء هذه المناسبات ضمن سلسلة من الأنشطة والبرامج التي يُنظمها في مختلف أنحاء القارة الإفريقية؛ بهدف نشر وتعزيز ثقافة أهل البيت (عليهم السلام).