النشاطات

قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة يصدر العدد الثامن والأربعين من مجلة العميد العلميّة

قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة يصدر العدد الثامن والأربعين من مجلة العميد العلميّة

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-06-11

صدر عن مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العبّاسيّة المقدّسة، العدد الثامن والأربعون من مجلة العميد العلميّة تحت عنوان: "الإِمامُ المهديُّ (عجّل الله فرجه الشريف) في رحابِ القرآنِ الكريمِ وتفسيرِهِ".
وحول هذا العدد تحدّث مدير تحرير المجلّة الدكتور شوقي الموسوي قائلاً: "كانت القضيّة المهدوية التي تحتل مساحات واسعة من الفكر العالميّ إطار بحوث ملفّ هذا العدد التي درست القضيّة من منظور محمّديّ وفي ضوء مرويات أئمّتنا المعصومين (عليهم السلام)، وجاء عنوان الملف (الإِمامُ المهديُّ (عجّل الله فرجه الشريف) في رحابِ القرآنِ الكريمِ وتفسيرِهِ)".
وأضاف: "توزّعت بحوث العدد الأخرى على معارف متعدّدة اختصّت بميادين متنوّعة كعلم الاجتماع والمناهج التربويّة والتعليميّة والفلسفة والنقد وعلوم أهل البيت (عليهم السلام)، وهي بحوث تزخر بمعطيات فكريّة وعلميّة نافعة".
وأشار الموسوي الى أنّ "رعاية المتولي الشرعي للعتبة العباسيّة المقدّسة سماحة السيد أحمد الصافي (دام عزه) قد فتحت الآفاق الرحبة لتطوّر قدرات استيعاب المجلّة لتلك البحوث، وأرست دعائم الثقة المتبادلة بين المجلة والباحثين في أنحاء العالم، واستقطاب العقول المبتكرة والأقلام المبدعة للمشاركة في خلق الوعي والإدراك السليم لواقعنا، ومحاولة إيجاد الحلول الناجعة لمشكلات مجتمعنا".