النشاطات

جمعيّة العميد تعقد اجتماعها الدوري استعدادًا لانطلاق أسبوع الإمامة الثاني

جمعيّة العميد تعقد اجتماعها الدوري استعدادًا لانطلاق أسبوع الإمامة الثاني

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-06-12

عقدت جمعيّة العميد العلميّة والفكريّة اجتماعها الدوري استعدادًا لانطلاق فعاليات أسبوع الإمامة الدولي العلمي الثاني.
وقال رئيس اللجنة العلميّة لأسبوع الإمامة الدكتور كريم حسين الخالدي: "إنّ اللجنة العلميّة المكلفة بمتابعة قضايا أسبوع الإمامة عقدت اجتماعًا موسعًا لمناقشة البيان الختامي والتوصيات والأمور التنظيميّة الأخرى وإعدادها؛ بهدف تنسيق الجهود وتوحيد الرؤى".
وأضاف: "نوقشت خلال الاجتماع أمور متعددة، منها تقييم ملاحظات الأقسام التي أشرفت على النسخة الأولى من مؤتمرات الأئمة المعصومين (عليهم السلام)، وقد توصلنا إلى توافق حول بعض النقاط المهمّة التي ستندرج ضمن البيان الختامي والتوصيات للأسبوع بنسخته الثانية".
وذكر أنّ "أسبوع الإمامة يسلط الضوء على تحويل الأفكار القيمة التي استقيت من تعاليم الأئمة المعصومين (عليهم السلام)، إلى أفعال ملموسة، عبر التعاون مع مؤسّسات الدولة ووسائل الإعلام المختلفة، بما في ذلك البصرية والسمعيّة، لضمان نشر هذه المفاهيم والأفكار للجمهور بطريقة واضحة ومفهومة".
وبيّن الخالدي: "إنّ اللجنة العلمية تولي اهتمامًا كبيرًا لإدخال محتوى جديد ضمن فعاليات الأسبوع الثاني؛ من أجل تحقيق تأثير أكبر في المجالات الفكريّة والتربويّة والتعليميّة، والتركيز على قضايا التربية سواء تربية الأفراد أو المجتمع".