النشاطات

اللجان العلمية والتحضيرية تناقش التحضيرات النهائية لأُسبوع الإمامة الدولي الثاني

اللجان العلمية والتحضيرية تناقش التحضيرات النهائية لأُسبوع الإمامة الدولي الثاني

موقع قسم الشؤون الفكرية والثقافية

2024-06-17

ناقشت اللجنتان العلمية والتحضيرية في مقر جمعية العميد العلمية والفكرية في كربلاء المقدسة التحضيرات النهائية الخاصة بأسبوع الإمامة الدولي بنسخته الثانية.
وحضر الاجتماع عدد من مسؤولي العتبة العباسية المقدسة، وأعضاء جمعية العميد العلمية والفكرية والجهات المشاركة فيه.
وقال عضو اللجنة ورئيس جمعية العميد العلمية والفكرية الأستاذ الدكتور رياض طارق كاظم العميدي: "إن اجتماع كان لوضع اللمسات الأخيرة استعدادًا لعقد أسبوع الإمامة الدولي الثاني".
وأضاف: "ناقشنا خلاله تفاصيل مهمة، منها الشخصية المختارة لإلقاء بحث الافتتاح لكل مؤتمر، كلمات اللجان العلمية والتحضيرية، تحديد عرفاء الحفل ورؤساء الجلسات، والمقررين لكل الجلسات، بالإضافة إلى عدد الأبحاث المزمع أن تُلقى والبيان الختامي الذي سيُلقى نهاية الأسبوع، فضلاً عن وضع اللمسات النهائية قبل انطلاق النسخة الثانية منه".
وبيّن: "أن برنامج الأسبوع سيشهد تنظيم اثني عشر مؤتمرًا خلال سبعة أيام متواصلة، حيث تتولى أقسام العتبة والجهات المشاركة إدارة هذه المؤتمرات".
واختتم العميدي: "أن الهدف من هذا الاجتماع هو ضمان التنظيم الفعّال والتحضير المسبق لهذا الحدث الكبير، الذي من شأنه أن يجمع العلماء والمفكرين من مختلف أنحاء العالم لمشاركة أبحاثهم وأفكارهم، لأن هذا الأسبوع يعد فرصة فريدة لتبادل الخبرات والرؤى حول النبوة والإمامة، مما يعزز من الوعي والمعرفة بهذا المجال الحيوي".